وزير خارجية قطر من الهند: نقدر موقفها الحيادي تجاه الأزمة الخليجية.. وملتزمون بمحاربة الإرهاب

وزير خارجية قطر: نقدر موقف الهند الحيادي

الشرق الأوسط
آخر تحديث السبت, 26 اغسطس/آب 2017; 09:04 (GMT +0400).
وزير خارجية قطر من الهند: نقدر موقفها الحيادي تجاه الأزمة الخليجية.. وملتزمون بمحاربة الإرهاب

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أعرب وزير خارجية قطر الشيخ محمد بن عبدالرحمن، السبت، خلال زيارته إلى الهند، عن تقدير بلاده لموقف الحكومة الهندية، الذي وصفه بـ"الحيادي" تجاه الأزمة الخليجية.

وذكرت وزارة الخارجية القطرية، في بيان، أن الشيخ محمد بن عبدالرحمن اجتمع مع وزيرة خارجية الهند سوشما سواراج، وبحثا "العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين وسبل دعمها وتطويرها، كما تم مناقشة التطورات في كل من فلسطين وسوريا واليمن والعراق وأفغانستان".

وأكد وزير الخارجية القطري على التزام بلاده بـ"محاربة الارهاب، وتنسيق التعاون في المحافل الدولية". وأطلع نظيرته الهندية على مستجدات الأزمة الخليجية الراهنة، معربا عن تقديره لموقف الهند "الحيادي" ودعوتها لأطراف الأزمة إلى اللجوء للحوار من أجل حلها. كما التقى وزير خارجية قطر مع رئيس وزراء الهند ناريندرا مودي وسلمه رسالة خطية من أمير قطر الشيخ تميم بن حمد.

قد يهمك.. قطر تعلن تدشين خط ملاحي جديد لنقل البضائع بشكل مباشر مع الهند

من جانبه، قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الهندية إن الوزيرين بحثا أيضا ملف العمالة الهندية في قطر وتعزيز التعاون خاصة في مجال الطاقة والاستثمارات، وفقا لما نقله موقع تلفزيون الهند، الذي أشار إلى أن عدد العمالة الهندية في قطر أكثر من 600 ألف شخص.

وجاءت زيارة وزير خارجية قطر إلى الهند بعد أقل من أسبوعين على زيارة وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية أنور قرقاش إلى الهند، حيث قال إن "قطر تعتبر دولة صغيرة لكنها غنية، وهي تستعين بمواردها المالية لدعم الإرهاب، ومن هنا يتضح أن الأزمة هي ليست كما يصورها البعض كصراع بين خمس دول عربية".

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"moataz","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"وزير خارجية قطر من الهند: نقدر موقفها الحيادي تجاه الأزمة الخليجية.. وملتزمون بمحاربة الإرهاب","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2017/08/26","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}