قطر: دول "الحصار" تصرف الملايين على حملة تشويه.. ونحن ننفق على مصلحة المواطن

الشرق الأوسط
نشر
قطر: دول "الحصار" تصرف الملايين على حملة تشويه.. ونحن ننفق على مصلحة المواطن

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- اتهم مدير مكتب الاتصال الحكومي في قطر سيف بن أحمد، السبت، دول المقاطعة بأنها تصرف ملايين الدولارات على الإعلام في "حملة تشويه ممنهجة" ضد بلاده، وبأنها تقوم بـ"محاولات يائسة" لشراء الرأي العام، لكنه رأى أن ذلك لن يغير "الحقائق"، على حد تعبيره.

وفي سلسلة تغريدات عبر حسابه على موقع تويتر، قال سيف بن أحمد: "أكثر من ٨٠ يوماً منذ أن بدأ الحصار غير القانوني ضد دولة قطر، ودول الحصار تحاول نشر الدعايات المغرضة للتأثير على الرأي العام". وأضاف: "دول الحصار فشلت في إقناع الحكومات بإدانة دولة قطر، والآن تقوم بمحاولات يائسة لشراء الرأي العام".

وتابع سيف بن أحمد بالقول إن "دول الحصار تنفق ملايين الدولارات على الإعلام في حملة تشويه ممنهجة، بينما تنفق دولة قطر المال على مصلحة المواطن والتعليم بشكل خاص"، معتبرا أن "الحملات الإعلانية المغرضة التي تقوم بها دول الحصار لن تغير الحقائق، كما أنها فشلت في معالجة قضايا الإرهاب".

وأكد سيف بن أحمد أن "قطر عضو رئيسي في التحالف الدولي لمكافحة الإرهاب"، وقال: "لهذا تم التوقيع على مذكرة التفاهم مع الولايات المتحدة وهذا ما لم تقم به دول الحصار". وأضاف: "الأزمة الخليجية وضعت جميع مواطني دول مجلس التعاون الخليجي في إحراج مع أنفسهم ومع الدول الأخرى. حان الوقت لإنهاء الحصار".

نشر