النائب العام في قطر: تركيا أوقفت 5 متورطين باختراق وكالة الأنباء "قنا"

قطر: إيقاف 5 متورطين باختراق وكالة الأنباء

الشرق الأوسط
آخر تحديث السبت, 26 اغسطس/آب 2017; 07:03 (GMT +0400).
النائب العام في قطر: تركيا أوقفت 5 متورطين باختراق وكالة الأنباء "قنا"

صورة أرشيفية للنائب العام القطري، علي بن فطيس المري

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- قال النائب العام القطري، علي بن فطيس المري، إن السلطات التركية أوقفت 5 أشخاص على صلة بعملية "اختراق" موقع وكالة الأنباء القطرية الرسمية في مايو/ أيار الماضي.

وأضاف المري: "في إطار التعاون بين قطر وتركيا في مجال مكافحة الهجمات والجرائم الالكترونية، قامت السلطات التركية بإيقاف خمسة اشخاص متورطين في جريمة اختراق موقع وكالة الأنباء القطرية وبث تصريحات مغلوطة منسوبة لحضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى،" حسبما نقلت وكالة الأنباء القطرية الرسمية "قنا".

وتابع المري بأنه منذ "الاختراق"، بدأت السلطات القطرية تحقيقاً "داخل وخارج" قطر، وتواصلت مع دول وصفها بـ"الصديقة"، للمساعدة، مستطرداً أن ذلك كان لأن "الجرائم الالكترونية جرائم عابرة للحدود بطبيعتها،" على حد تعبيره.

وقال النائب العام القطري إنه يجري الآن التحقيق مع الموقوفين، وإنه وسيتم الإعلان عن كافة التفاصيل المتعلقة بالموضوع عقب نهاية التحقيقات.

ويُذكر أن السعودية والإمارات والبحرين ومصر اتهمت قطر بدعم الإرهاب، وقطعت العلاقات الدبلوماسية والاقتصادية مع الدوحة في الخامس من يونيو/ حزيران الماضي. وجاء ذلك بعد تصريحات نُسبت لأمير قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، حول أن إيران قوة إسلامية ووصف العلاقات القطرية مع إسرائيل بأنها جيدة. وهي تصريحات نفت الدوحة بشدة صحتها وأصرّت على أن أميرها لم يُدل بها، وأن قراصنة إلكترونيين نشروها بعد "اختراق" موقع وكالة الأنباء القطرية الرسمية.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"tuqa","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"النائب العام في قطر: تركيا أوقفت 5 متورطين باختراق وكالة الأنباء قنا","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2017/08/26","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}