قطر: سنواصل دورنا كلاعب رئيسي في المنطقة.. وهناك دول لها أهداف وهمية

الشرق الأوسط
نشر
قطر: سنواصل دورنا كلاعب رئيسي في المنطقة.. وهناك دول لها أهداف وهمية

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أكد سيف بن أحمد آل ثاني، مدير مكتب الاتصال في الحكومة القطرية، الأحد، أن بلاده ستواصل لعب دورها في المنطقة والعالم، معتبرا أن هناك دول، لم يسمها، لها "أهداف وهمية" بالتدخل في السياسة الخارجية والشؤون الداخلية للدول ذات السيادة، وذلك في ظل الأزمة الجارية بين قطر وجيرانها العرب.

وقال سيف بن أحمد آل ثاني، في سلسلة تغريدات عبر حسابه على موقع "تويتر"، إن "قطر ستواصل لعب دورها في أن تكون لاعبا رئيسيا ومؤثرا في المنطقة والمجتمع الدولي". وأضاف: "العلاقات الثنائية بين قطر والدول الأخرى مبنية على أساس المصالح المشتركة والاحترام المتبادل".

ورأى مدير مكتب الاتصال في الحكومة القطرية أن "هناك دول لها أهداف وهمية بتدخلاتها غير المقبولة في السياسة الخارجية والشؤون الداخلية للدول ذات السيادة"، وقال إن "قطر تسعى دائماً إلى تعزيز التعاون متعدد الأطراف واحترام القوانين الدولية ولا تحاول أن تصيغ القرارات للدول الأخرى".

وأضاف: "دولة قطر دائما ما انحازت لقضايا الشعوب وتطلعاتها للحرية والكرامة، هذا مبدأنا في السياسة الخارجية والذي لا يفهمه ولا يرغب به البعض". وتابع بالقول: "كانت وما زالت دولة قطر سباقة في الاستجابة للمساعدات الإنسانية، وهذا يعتبر جزء من عاداتنا وتقاليدنا".

نشر