لافروف حول أزمة قطر: لا نسعى للتنافس مع أحد.. وسنقدم الدعم بطريقة "مقبولة" للجميع

لافروف حول أزمة قطر: لا نسعى للتنافس مع أحد

الخليج
آخر تحديث يوم الاثنين, 28 اغسطس/آب 2017; 03:57 (GMT +0400).
لافروف حول أزمة قطر: لا نسعى للتنافس مع أحد.. وسنقدم الدعم بطريقة "مقبولة" للجميع

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- قال وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، إن روسيا لا تسعى لـ"التنافس" مع أحد، فيما يتعلق بالأزمة القطرية الخليجية، مؤكداً دعم دولته لوساطة الكويت.

وأضاف لافروف في مؤتمر صحفي في الكويت: "نحن نؤيد المبادرة الكويتية، ولا نريد أن نتنافس مع أحد.. لدينا علاقات جيدة مع كل الدول التي وجدت نفسها في مثل هذا الوضع الصعب،" حسبما نقلت وكالة الأنباء الروسية الرسمية "تاس".

وتابع: "نؤمن إيماناً راسخاً بأن مبادرة الكويت تستحق دعم كل من يستطيع أن يوّلد أثراً إيجابياً في هذا الوضع، ونحن مستعدون لتقديم هذا الدعم بأي طريقة تكون مقبولة لجميع الأطراف."

وكان أمير الكويت، الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، قد استقبل لافروف في قصر السيف، في وقت سابق من الاثنين.

كما قابل لافروف رئيس مجلس الوزراء الكويتي، الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح، ووزير الخارجية الكويتي، الشيخ صباح الخالد الحمد الصباح. وجرى خلال الاجتماعات مناقشة "أبرز التطورات والمستجدات على الصعيدين الإقليمي والدولي،" حسبما نلقت وكالة الأنباء الكويتية الرسمية "كونا".


 

ومن المقرر أن يزور لافروف الإمارات وقطر بعد الكويت، حيث في زيارته لأبوظبي، من المقرر أن يجتمع مع ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الإماراتية، الشيخ محمد بن زايد، ووزير الخارجية والتعاون الدولي، الشيخ عبدالله بن زايد، حسبما نقلت "تاس".

أما في الدوحة، فمن المقرر أن يجتمع لافروف مع أمير قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، ووزير الخارجية القطري، الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني، ووزير الدفاع، الشيخ خالد بن محمد العطية.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"tuqa","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"لافروف حول أزمة قطر: لا نسعى للتنافس مع أحد.. وسنقدم الدعم بطريقة مقبولة للجميع","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2017/08/28","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}