سفير قطري يرد على سؤال حول احتمال تصعيد عسكري بالأزمة الخليجية

سفير قطري يرد على سؤال حول احتمال تصعيد عسكري

الشرق الأوسط
آخر تحديث الثلاثاء, 29 اغسطس/آب 2017; 11:00 (GMT +0400).
سفير قطري يرد على سؤال حول احتمال تصعيد عسكري بالأزمة الخليجية

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)— قال عبدالعزيز المالكي، سفير قطر لدى إيطاليا، إن بلاده "تحدت دول الحصار" على حد تعبيره بتقديم وثيقة واحدة تثبت أن قطر تدعم الإرهاب.

دول المقاطعة: مستعدون للحوار مع قطر بشروطPlay Overlay

دول المقاطعة: مستعدون للحوار مع قطر بشروط 1:02

ورد المالكي على سؤال حول إمكانية التصعيد العسكري خلال المقابلة التي أجراها مع التلفزيون الإيطالي العام وفقا لما نقلته الخارجية القطرية، حيث قال: "لا أعتقد ذلك لأننا جميعا ننتمي إلى مجلس التعاون الخليجي، وقطر دولة مؤسسة للمجلس."

وأضاف: "دولة قطر أعربت منذ اليوم الأول للأزمة الخليجية عن استعدادها للحوار،" مشيرا إلى "تضمن خطاب حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، خارطة طريق لحل هذه الأزمة مع المحافظة على سيادة دولة قطر واحترام الإجراءات والشروط القانونية التي تنظم العلاقات بين الدول."

وردا على سؤال حول وجود مخاوف على الاستثمارات الخارجية القطرية قال المالكي: "ستواصل قطر استثماراتها في كافة البلدان الأجنبية. ففي إيطاليا لدينا في سردينيا عدة مشاريع مثل مستشفى ماتر أولبيا الذي سيتم افتتاحه في مطلع عام 2018 ولدينا شركة ميريديانا للطيران ومرافق كوستا زميرالدا، كل هذه المشاريع هي عبارة عن مرحلة أولى وسوف تكون هناك لهذه الاستثمارات مرحلة ثانية وثالثة أي أننا في طور البداية."

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"سفير قطري يرد على سؤال حول احتمال تصعيد عسكري بالأزمة الخليجية","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2017/08/29","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"1","video_player_type":""}