مسؤول قطري: 220 ألف موظف مصري بقطر وهناك لُبس بين توطين الوظائف وربطها بـ"الحصار"  

مسؤول قطري: 220 ألف موظف مصري بالبلاد

الشرق الأوسط
آخر تحديث الثلاثاء, 29 اغسطس/آب 2017; 05:15 (GMT +0400).
مسؤول قطري: 220 ألف موظف مصري بقطر وهناك لُبس بين توطين الوظائف وربطها بـ"الحصار"  

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)— قال عبد العزيز حسن مدير إدارة السياسات وتخطيط الموارد البشرية بوزارة التنمية والعمل القطرية، إن عدد المصريين المقيمين في البلاد يتجاوز 220 ألف موظف، لافتا إلى أنهم يعملون في القطاعين الخاص والحكومي.

جاء ذلك في مقابلة مع حسن على التلفزيون القطري، حيث قال: "دولة قطر تركت الخيار بأيدي مواطني دول الحصار إذا أرادوا الاستمرار في العيش في قطر أو العودة إلى بلدانهم."

ونفى حسن التقارير التي تربط عمليات توطين الوظائف بالأزمة الخليجية، حيث قال: " تكون الأولوية للقطريين لشغل الوظائف وذلك تنفيذاً لاستراتيجية توطين الوظائف التي تعمل بها وزارة التنمية الإدارية والعمل منذ عام 2013.. الخطة الاستراتيجية لتوطين الوظائف بدأت في وزارة التنمية الإدارية والعمل والشؤون الاجتماعية بهدف توفير كوادر قطرية لشغل كافة الوظائف التخصصية."

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"مسؤول قطري: 220 ألف موظف مصري بقطر وهناك لُبس بين توطين الوظائف وربطها بـالحصار  ","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2017/08/29","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}