رئيس وزراء العراق يعلن "تحرير" تلعفر ومحافظة نينوى بالكامل من سيطرة داعش

العبادي يعلن "تحرير" تلعفر ومحافظة نينوى

الشرق الأوسط
آخر تحديث الخميس, 31 اغسطس/آب 2017; 04:05 (GMT +0400).
رئيس وزراء العراق يعلن "تحرير" تلعفر ومحافظة نينوى بالكامل من سيطرة داعش

صورة أرشيفية

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أعلن رئيس الوزراء العراقي، حيدر العبادي، الخميس، "تحرير" مدينة تلعفر من سيطرة "داعش"، والتي كانت تُعتبر آخر معاقل التنظيم في محافظة نينوى.

المتحدث باسم التحالف الدولي يحدد لـCNN أهمية تلعفر لداعش.. وخطط ما بعد تحريرها Play Overlay

المتحدث باسم التحالف الدولي يحدد لـCNN أهمية تلعفر لداعش.. وخطط ما بعد تحريرها 3:00

وقال العبادي في بيان: "اكتملت الفرحة وتم النصر وأصبحت محافظة نينوى بكاملها بيد قواتنا البطلة.. تلعفر الصامدة التحقت بالموصل المحررة وعادت إلى أرض الوطن ، حيث تم خلال الأيام الماضية القضاء على إرهابيي داعش وسحقهم في العياضية والمناطق الأخرى وعدم السماح لهم بالهرب، وهذا هو موقفنا الثابت والحازم من هؤلاء المجرمين الذين يشكل وجودهم في أي مكان تهديداً لكل شعوب المنطقة والعالم."

ووجه رسالة لعناصر "داعش"، قائلاً: "أينما تكونوا فنحن قادمون للتحرير وليس أمامكم غير الموت أو الاستسلام."

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"tuqa","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"رئيس وزراء العراق يعلن تحرير تلعفر ومحافظة نينوى بالكامل من سيطرة داعش","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2017/08/31","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"1","video_player_type":""}