خطيب الأضحى للأسد: تسيرون بسفينة الوطن إلى شاطئ الأمن

خطيب الأضحى للأسد: تسيرون بالسفينة للأمان

الشرق الأوسط
آخر تحديث الجمعة, 01 سبتمبر/ايلول 2017; 03:04 (GMT +0400).
خطيب الأضحى للأسد: تسيرون بسفينة الوطن إلى شاطئ الأمن

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)— أدى الرئيس السورين بشار الأسد، الجمعة، صلاة عيد الأضحى في مدينة قارة بالقلمون في محافظة ريف دمشق، برفقة عدد من أعضاء مجلس الشعب والمسؤولين بالبلاد.

ونقلت وكالة الأنباء السورية الرسمية ما قاله، مأمون القادرين خطيب العيد، حيث قال مخاطبا الأسد: "بفضل صبركم وحكمتكم ومن خلفكم هذا الشعب والجيش تسيرون بسفينة الوطن إلى شاطئ الأمن والأمان.. في كل عيد كان يمر علينا منذ ست سنوات كنا نقول عيد بأي حال عدت يا عيد أما اليوم فنقول لقد عاد العيد بنصر عزيز مؤزر لجيشنا الباسل في القلمون وها أنتم اليوم يا سيادة الرئيس تتوجون هذا الانتصار العظيم بوجودكم بين أهلكم في قارة القلمون فأهلا بأحلى عيد يمر بتاريخ هذه المنطقة."

وتطرق الخطيب إلى منسك الحج، مؤكدا على "المعاني السامية لشعيرة الحج حيث لا ينبغي أن يمنع أو يحرم منها أحد ولكن الفكر التكفيري الوهابي منع منذ سنوات وحتى هذا العام الحجاج السوريين من أداء فريضة الحج،" على حد تعبيره.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"خطيب الأضحى للأسد: تسيرون بسفينة الوطن إلى شاطئ الأمن","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2017/09/01","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}