بوتين: علاقات روسيا ومصر تتحسن وسأزور القاهرة في الوقت المناسب

بوتين: علاقات روسيا ومصر تتحسن

مصر
آخر تحديث الثلاثاء, 05 سبتمبر/ايلول 2017; 12:55 (GMT +0400).
بوتين: علاقات روسيا ومصر تتحسن وسأزور القاهرة في الوقت المناسب

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- قال الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، الثلاثاء، إن العلاقات بين دولته ومصر تتحسن، مضيفاً أنه سيزور القاهرة في "موعد مناسب".

وأضاف بوتين خلال مؤتمر صحفي في ختام قمة مجموعة "BRICS" المنعقدة في الصين: "العلاقات بين روسيا ومصر في صعود. الرئيس المصري (عبد الفتاح) السيسي دعاني فعلاً لزيارة بلده، وسأقوم بها بسرور بعد تحديد موعد مناسب،" حسبما نقلت "RT" الروسية المملوكة للدولة.

وكان بوتين اجتمع مع الرئيس المصري، عبدالفتاح السيسي، على هامش قمة "BRICS"، وقال المتحدث باسم الرئاسة المصرية، علاء يوسف، إن "السيسي أكد على حرص مصر على تعزيز العلاقات المهمة التي تجمعها بروسيا وتطوير أوجه التعاون المشترك على مختلف الأصعدة، مشيداً في هذا الصدد بالتعاون الثنائي القائم في العديد من المجالات، والمشروعات المشتركة التي سيتم البدء في تنفيذها، خاصة مشروع إنشاء المنطقة الصناعية الروسية في شرق بورسعيد، ومشروع إنشاء محطة الضبعة لتوليد الكهرباء بالطاقة النووية."

وأضاف يوسف أن "السيسي وجه دعوة لبوتين لحضور الاحتفال الذى سيقام بمناسبة وضع حجر الأساس لمحطة الضبعة."

وحول ملف الرحلات الجوية بين روسيا ومصر، قال بوتين في المؤتمر الصحفي: "أما بالنسبة لخدمات الطيران، فإننا نحرص على استئناف الرحلات الجوية مع مصر بالكامل. واتفقنا على أن تواصل دوائر الأمن والإدارات التي توفر سلامة الرحلات الجوية أعمالها.. ونرى الجهود التي يبذلها أصدقاؤنا في مصر لتوفير أمن الطيران،" حسبما نقلت "RT".

ويُذكر أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، قرر في نوفمبر/ تشرين الثاني عام 2015، تعليق الرحلات الجوية الروسية إلى مصر، بعد توصية من جهاز الأمن الفيدرالي الروسي، على خلفية إسقاط طائرة "متروجيت" الروسية بقنبلة في سيناء في أكتوبر/ تشرين الأول عام 2015 والذي تبنى تنظيم "داعش" في سيناء مسؤوليته.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"tuqa","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"بوتين: علاقات روسيا ومصر تتحسن وسأزور القاهرة في الوقت المناسب","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2017/09/05","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}