البحرين: استهداف قطر لمصر أحد أهم أسباب المقاطعة.. ولم ولن نسعى لتهديد عسكري

البحرين: لم ولن نسعى لتهديد قطر عسكرياً

الشرق الأوسط
آخر تحديث الجمعة, 08 سبتمبر/ايلول 2017; 09:59 (GMT +0400).
البحرين: استهداف قطر لمصر أحد أهم أسباب المقاطعة ولم ولن نسعى لتهديد عسكري

صورة أرشيفية لخالد بن أحمد في مؤتمر صحفي لوزراء خارجية الدول الأربع بالقاهرة في 5 يوليو الماضي

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- قال وزير خارجية البحرين الشيخ خالد بن أحمد آل خليفة، الجمعة، إن أحد أهم أسباب مقاطعة قطر هو "استهدافها" لمصر بـ"دعم الإرهاب فيها"، نافيا وجود أي تهديد عسكري من دول المقاطعة الأربع لقطر، بعد تصريحات أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الصباح في واشنطن.   

وفي سلسلة تغريدات عبر حسابه على موقع "تويتر"، قال وزير خارجية البحرين إن "أمير الكويت تكلم من قلبه بما نطمح إليه من استقرار للمنطقة ويعلم أن التصعيد العسكري لم يأتِ من الدول التي قاطعت قطر". وأضاف: "ما أن انتهى أمير الكويت من مؤتمره حتى رأينا سلبية الموقف القطري بوضع الشروط والعراقيل أمام أي حوار يلبي المطالب". وتابع بالقول: "في حين أوصدت دولنا أبوابها في وجه شر الإرهاب المستطير والأذى الآتي من قطر، فتحت قطر أبوابها للجنود والآليات في تصعيد خطير".

قد يهمك.. هل كان الخيار العسكري مطروحاً في الأزمة القطرية؟

وأكد وزير خارجية البحرين أنه "لم ولن تسعى دولنا لأي تهديد عسكري إلا أنها، وكما يعرفها العالم، لن تسمح لأي طرف، كبر أو صغر شأنه، لتهديد أمن شعوبها واستقرارها". وقال إن "استهداف مصر وشعب مصر بدعم الإرهاب فيها هو أحد أهم أسباب اتفاقي الرياض ومقاطعة دولنا لقطر". وأضاف: "مصر عمود الأمة ولن نقبل بالإضرار بسلامتها".

واعتبر وزير خارجية البحرين أنه "لا يزال هناك من لا يرى أن الخليج بلد واحد وشعب واحد". وقال إنها "الحقيقة القادمة والمطلب الأول للشعوب". وأضاف: "هناك خط فاصل بين تحكيم العقل ومصلحة الأمة وبين المكابرة والإنكار، وهو خط لا يراه إلا عاقل رشيد".

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"moataz","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"البحرين: استهداف قطر لمصر أحد أهم أسباب المقاطعة.. ولم ولن نسعى لتهديد عسكري","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2017/09/08","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}