اتصال بين أمير قطر وولي عهد السعودية بـ"تنسيق" من ترامب

اتصال بين أمير قطر وولي عهد السعودية

الشرق الأوسط
آخر تحديث السبت, 09 سبتمبر/ايلول 2017; 03:09 (GMT +0400).
اتصال بين أمير قطر وولي عهد السعودية بـ"تنسيق" من ترامب

صورة أرشيفية من زيارة محمد بن سلمان إلى الدوحة في 10 مايو/ آيار 2016

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أعلنت وسائل الإعلام السعودية والقطرية الرسمية، في الساعات الأولى من يوم السبت، عن اتصال هاتفي بين أمير قطر الشيخ تميم بن حمد وولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان لبحث الأزمة الجارية.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية الرسمية أن "الأمير محمد بن سلمان تلقى اتصالاً هاتفياً من الشيخ تميم بن حمد، الذي أبدى رغبته بالجلوس على طاولة الحوار ومناقشة مطالب الدول الأربع بما يضمن مصالح الجميع". وأضافت أن "الأمير محمد بن سلمان رحب برغبة الشيخ تميم بن حمد". وتابعت بالقول إنه "سيتم إعلان التفاصيل لاحقاً بعد أن تنتهي المملكة العربية السعودية من التفاهم مع الإمارات والبحرين ومصر".

في المقابل، ذكرت وكالة الأنباء القطرية الرسمية أنه جرى "اتصال بين أمير قطر وولي العهد السعودي بناء على تنسيق من الرئيس الأمريكي (دونالد ترامب)". وأضافت أن "أمير قطر يؤكد على حل الأزمة بالجلوس إلى طاولة الحوار لضمان وحدة مجلس التعاون". وتابعت بالقول إن "أمير قطر يوافق على طلب ولي العهد السعودي بتكليف مبعوثين لبحث الخلافات. والمبعوثون سيبحثون الأمور الخلافية بما لا يتعارض مع سيادة الدول".

وأكد البيت الأبيض، في بيان، أن الرئيس الأمريكي أجرى اتصالات هاتفية منفصلة مع ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، وولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد، وأمير قطر الشيخ تميم بن حمد، إذ أكد على أهمية الوحدة بين شركاء أمريكا العرب من أجل استقرار المنطقة ومواجهة تهديد إيران. كما أكد ترامب على أهمية تنفيذ جميع الدول لالتزامات قمة الرياض لمحاربة الإرهاب ووقف التمويل للجماعات الإرهابية ومحاربة الفكر المتطرف.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"moataz","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"اتصال بين أمير قطر وولي عهد السعودية بـتنسيق من ترامب","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2017/09/09","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}