لافروف من الأردن: وجود قوات أمريكية بسوريا مخالف للقانون

لافروف: قوات أمريكا بسوريا مخالفة للقانون

الشرق الأوسط
آخر تحديث يوم الاثنين, 11 سبتمبر/ايلول 2017; 04:55 (GMT +0400).
لافروف من الأردن: وجود قوات أمريكية بسوريا مخالف للقانون

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)— اعتبر سيرغي لافروف، وزير الخارجية الروسي، أن وجود القوات الأمريكية في سوريا مخالفة للقانون إلا أنه أمر واقع يمكن الاستفادة منه في محاربة الإرهاب.

ماذا يقول هذا المصور الروسي حول تجربته في تصوير "سوريا الأسد؟"Play Overlay

ماذا يقول هذا المصور الروسي حول تجربته في تصوير "سوريا الأسد؟" 1:25

وأوضح لافروف في مؤتمر صحفي عقده مع نظيره الأردني، أيمن الصفدي في عمان أن جميع القوات المتواجدة بسوريا غير قانونية باستثناء القوات الروسية التي تعمل بدعوة من النظام الرسمي وكذلك ممثلي حزب الله وإيران.

من جهته لفت الصفدي إلى أن المباحثات الثلاثية مستمرة في الجنوب السوري وأن التعاون المشترك حقق نجاحا أكثر من جميع الاتفاقات السابقة من أجل التوصل إلى منطقة خفض التصعيد تعود معها الحياة الطبيعية.

وأكد الوزير الأردني على ضرورة أن يضمن الأردن بقاء حدوده آمنة وألا يتواجد بالقرب منها داعش او النصرة أو أي مليشيات طائفية أو مذهبية، ندعم كل جهد لوقف القتال وندعم محادثات أستانة ونشارك بها بصفة مراقب بدعوة من روسيا.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"لافروف من الأردن: وجود قوات أمريكية بسوريا مخالف للقانون","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2017/09/11","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"1","video_player_type":""}