وزارة السياحة المغربية تفتح تحقيقا في ظروف تخصّ سكن حُجاجٍ

المغرب بفتح تحقيقا في ظروف تخصّ سكن حُجاجٍ

الشرق الأوسط
آخر تحديث الثلاثاء, 12 سبتمبر/ايلول 2017; 02:06 (GMT +0400).
 فتحت وزارة السياحة المغربية تحقيقا

الرباط (CNN)—  فتحت وزارة السياحة المغربية تحقيقا مع وكالات أسفار محلية حول مشاكل تعرّض لها بعض الحجاج في السكن، متحدثة عن أن هذه الوكالات هي المسؤولة الوحيدة عن الحجاج، وهي المكلفة بكل ما يهمهم، منذ سفرهم إلى البقاع المقدسة وعودتهم منها.

وقالت الوزارة المغربية، التي تشرف كذلك على مجالات النقل الجوي والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي، في بلاغ لها اليوم الاثنين، إن الحج لهذا العام لم يعرف وقوع حادث كبير يؤثر على سلامة الحجاج المغاربة وبقائهم على قيد الحياة، بيدَ أنها قرّرت فتح تحقيق مع 22 وكالة سفر حول مشاكل تخصّ السكن.

وتعهدت الوزارة بأنها سترّتب الجزاءات اللازمة على وجه السرعة، وبشكل حازم، ضد الوكالات التي فشلت في الوفاء بالتزاماتها، متحدثة عن أن فرقا من الوزارة ومن وزارة الشؤون الإسلامية عملت بتنسيق مع السلطات السعودية بالتأكد من أن جميع الحجاج في ظروف جيدة.

ويأتي بلاغ وزارة السياحة المغربية عكس تصريحات أدلى بها وزير الاتصال والثقافة، محمد الأعرج، الذي يترأس الوفد المغربي الرسمي إلى الحج، إذ ذكر أكثر من مرة أن الحجاج المغاربة يؤدون مناسكم في ظروف جيدة، وأن الوفد المغربي يسهر على ضمان أفضل ظروف الإقامة والتنظيم.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"abdeali","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"وزارة السياحة المغربية تفتح تحقيقا في ظروف تخصّ سكن حُجاجٍ","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2017/09/12","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}