السعودية ومصر تستأنفان مناورات "فيصل" الجوية بعد 4 سنوات من توقفها

استئناف مناورات فيصل الجوية بعد توقف 4 سنوات

الشرق الأوسط
آخر تحديث الأحد, 17 سبتمبر/ايلول 2017; 12:02 (GMT +0400).
السعودية ومصر تستأنفان مناورات "فيصل" الجوية بعد 4 سنوات من توقفها

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أعلنت المملكة العربية السعودية، السبت، عن اكتمال وصول طائرات القوات الجوية الملكية السعودية بجميع أطقمها الجوية والفنية المشاركة في مناورات "فيصل 11"، إلى الأراضي المصرية، تمهيدا لاستئناف هذه المناورات بين البلدين بعد 4 سنوات من توقفها، إذ كان آخرها مناورات "فيصل 10" في يونيو عام 2013.

وقال الملحق العسكري السعودي لدى مصر العميد الركن عبدالله بن يوسف الجاسر إن "الهدف من إقامة مثل هذه المناورات هو تبادل الخبرات مع الأشقاء في سلاح الجو المصري، وتعزيز القدرات القتالية والفنية"، وفقا لما نقلته وكالة الأنباء السعودية الرسمية.

وأضاف الجاسر أن هذه المناورات "تعكس مدى الاحترافية العالية لدى المشاركين، وتأتي ضمن الجهود الكبيرة التي تبذلها القوات المسلحة السعودية لتدريب كافة قطاعاتها العسكرية". فيما أكد قائد التمرين المقدم الطيار الركن عبدالرحمن الشهري أن جميع المقاتلات بأطقمها الجوية والفنية والمساندة جاهزة لبدء تنفيذ المناورات حسب ما خطط لها مسبقا.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"moataz","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"السعودية ومصر تستأنفان مناورات فيصل الجوية بعد 4 سنوات من توقفها ","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2017/09/17","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}