سلطان آل ثاني يدعو للاستجابة لاجتماع الأسرة: حكومة قطر ارتكبت أخطاء فادحة

سلطان آل ثاني: حكومة قطر ارتكبت أخطاء فادحة

الشرق الأوسط
آخر تحديث يوم الاثنين, 18 سبتمبر/ايلول 2017; 11:05 (GMT +0400).
سلطان آل ثاني يدعو للاستجابة لاجتماع الأسرة: حكومة قطر ارتكبت أخطاء فادحة

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)—قال الشيخ القطري، سلطان بن سحيم آل ثاني، إن حكومة بلاده "ارتكبت أخطاء فادحة" على حد تعبيره في إشارة إلى الأزمة التي تمر بها مع كل من المملكة العربية السعودية والإمارات والبحرين، داعيا الأسرة الحاكمة للاستجابة لدعوة الاجتماع التي عرضها الشيخ، عبدالله بن علي آل ثاني.

جاء ذلك في تسجيل مصور بثته قناة سكاي نيوز عربية ونقلته قناة الإخبارية السعودية، حيث قال: "إلى جميع أهل قطر الكرام.. تعلمون أن الوضع اليوم صعب ولم يسبق لأهلنا في الخليج العربي وأشقائنا العرب أن نبذونا هذا النبذ وأغلقوا دوننا كل باب بسبب أخطاء فادحة في حقهم وممارسات ضد وجودهم استغلها البعض باسمنا ومن خلال ارضنا وأدواتنا وهم أعداء وخصوم لنا بسبب سياسات الحكومة وتوجهاتها القائمة التي سمحت للدخلاء والحاقدين بالتغلغل في قطر وبث سمومهم في كل اتجاه حتى أوصلتنا إلى حافة الكارثة.."

وتابع قائلا: "والله انني اخشى يوما لا يُذكر فيه القطري إلا وكان ارتباط الإرهابي ثابتا، وإنني أخشى يوما تعافنا فيه كل بلد ويشك في توجهنا كل أحد فضلا عن قطيعتنا مع جيراننا وأهلنا.. أقيم اليوم في باريس، فمنذ ظهور الأزمة لم أعد احتمل البقاء في أرض بدأ الأغراب يتدفقون عليها ويجوبونها برائحة المستعمر ويتدخلون في شأننا بدعوى حمايتنا من أهلنا في السعودية ودول الخليج العربي.."

وحول دعوة الشيخ عبدالله بن علي آل ثاني، قال الشيخ سلطان: "في هذا السياق أدعم كل دعوة للاجتماع، آملا من جميع أفراد الأسرة الحاكمة والوجهاء والأعيان التفاعل معها حتى نكون يدا واحدة وعين يقظة ترعى قطر من غدر الخائنين وتحصنها من كيد الحاقدين، وكلي ثقة في حكمة الملك سلمان وقادة الدول ومحبتهم المتأصلة لنا.."

ويذكر أن الشيخ عبدالله بن علي آل ثاني وجه دعوة في بيان نشره على صفحته بتويتر، حيث قال: ""أتألم كثير وأنا أرى الوضع يمضي إلى الأسوأ، بلغ حد التحريض المباشر على استقرار الخليج العربي، والتدخل في شؤون الآخرين، ويدفع بنا إلى مصير لا نريد الوصول إليه، كما هو حال دول دخلت في نفق المغامرة وانتهت إلى الفوضى والخراب والشتات وضياع المقدرات".

وأضاف: "نظرا إلى ما آلت إليه الأوضاع، أدعو الحكماء والعقلاء من أبناء الأسرة الكرام، وأعيان الشعب القطري إلى اجتماع أخوي وعائلي ووطني، نتباحث فيه حول كل ما يخص الأزمة، وما نستطيع عمله لنعيد الأمور إلى نصابها ولتقوية اللحمة الخليجية".

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"سلطان آل ثاني يدعو للاستجابة لاجتماع الأسرة: حكومة قطر ارتكبت أخطاء فادحة","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2017/09/18","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}