إسرائيل: اسقطنا طائرة موجهة إيرانية تابعة لحزب الله فوق الجولان

إسرائيل: اسقطنا طائرة موجهة إيرانية بالجولان

الشرق الأوسط
آخر تحديث الثلاثاء, 19 سبتمبر/ايلول 2017; 05:19 (GMT +0400).
إسرائيل: اسقطنا طائرة موجهة إيرانية تابعة لحزب الله فوق الجولان

صورة ارشيفية لمقاتلة إسرائيلية

القدس (CNN)— قال الكولونيل جوناثان كونريكوس، المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، الثلاثاء، إنه أسقط طائرة بدون طيار إيرانية تابعة لحزب الله اللبناني، فوق مرتفعات الجولان، قال إنها انطلقت من العاصمة السورية، دمشق.

بجوار الحرب الدامية.. يأتي السياح لتذوق نبيذ الجولانPlay Overlay

بجوار الحرب الدامية.. يأتي السياح لتذوق نبيذ الجولان 2:14

وبين كونريكوس أن الرادارات الإسرائيلية رصدت الطائرة الموجهة وبدأت بتتبعها إلى حين دخلت المنطقة منزوعة السلاح في الجولان على الحدود بين إسرائيل وسوريا، حيث طارت مقاتلات تابعة لسلاح الجو الإسرائيلي بمهمة الاعتراض.

وأضاف المتحدث أن الطائرة الموجهة أسقطها صاروخ باتريوت، فوق منطقة القنيطرة دون تمكن القوات الإسرائيلية من تفقط الحطام، لافتا بالقول: "نحن لا نسعى إلى دفع الأمور للتفاقم في الوقت الحالي."

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"إسرائيل: اسقطنا طائرة موجهة إيرانية تابعة لحزب الله فوق الجولان","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2017/09/19","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"1","video_player_type":""}