وزير خارجية قطر: سياستنا الاستباقية ضد الإرهاب تعالج جذور الظاهرة

الشرق الأوسط
نشر
وزير خارجية قطر: سياستنا الاستباقية ضد الإرهاب تعالج جذور الظاهرة

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)— قال الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني، وزير الخارجية القطري، إن ما وصفها بـ"السياسة الاستباقية" التي تطبقها بلاده ضد الإرهاب، هي خيار بناء يعالج الجذور الاجتماعية لهذه الظاهرة المقيتة.

01:10
تعرفوا على طائرة يوروفايتر تايفون بـ70 ثانية

جاء ذلك في كلمة الوزير القطري كلمة أمام الاجتماع الوزاري الأول لآلية المتابعة للمؤتمر الدولي لدعم الاقتصاد والاستثمار "تونس 2020"، حيث قال: "إن محاربة الإرهاب ينبغي ألا تقتصر على البعد الأمني فقط بل يجب أن تركز على معالجة الأسباب الاقتصادية والاجتماعية التي تؤدي إلى اليأس والتطرف."

وتابع قائلا: "حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى حفظه الله كان قد أعلن خلال مؤتمر ’تونس 2020 ‘عن مساهمة دولة قطر بمبلغ 1.250 مليار دولار لدعم اقتصاد تونس وتعزيز مسيرتها التنموية.. وهذا الدعم في خلق فرص عمل للشباب والمساهمة في حل مشكلة البطالة والوقاية من الظواهر السلبية التي تؤدي إلى العنف والتطرف."

ولفت الوزير القطري إلى أن "صندوق قطر للتنمية خصص 250 مليون دولار قرضا لدعم حزمة مشاريع استثمارية مهمة بتونس في قطاعات التعليم والصحة والتمكين الاقتصادي في إطار تنفيذ مساهمة دولة قطر.. وأن الصندوق يعد حاليا آلية لتمويل هذه المشاريع وسيعلن عن المشاريع الممولة خلال الأشهر المقبلة."

نشر