بعد خطابه للقطريين.. القحطاني: سلطان بن سحيم من الوجوه المشرفة بقطر

القحطاني: سلطان بن سحيم من وجوه قطر المشرفة

الشرق الأوسط
آخر تحديث الثلاثاء, 19 سبتمبر/ايلول 2017; 12:17 (GMT +0400).
بعد خطابه للقطريين.. القحطاني: سلطان بن سحيم من الوجوه المشرفة بقطر

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)— قال سعود القحطاني، المستشار برتبة وزير في الديوان الملكي السعودي، إن الشيخ القطري، سلطان بن سحيم آل ثاني يعتبر من "الوجوه المشرفة علما وأدبا وثقافة في قطر."

جاء ذلك في سلسلة من التغريدات للقحطاني عقبت بيان الشيخ سلطان للشعب القطري، الاثنين، حيث قال على صفحته الرسمية: "الشيخ سلطان بن سحيم حاصل على درجة الماجستير في العلوم السياسية، ومعروف بالكرم، وهو من الوجيه المشرفة علمًا وأدبًا وثقافةً في قطر العزيزة."

وتابع في تغريدة منفصلة: "والد الشيخ سلطان هو الشيخ سحيم بن حمد. سليل جاسم المؤسس، وكان الشيخ سحيم هو ولي العهد الشرعي لخليفة والد حمد وتم اتهام قذافي الخليج باغتياله.. عقلاء وكبار ال ثاني ينتفضون ضد سياسة الحمدين العدوانية ويتكاتفون مع أعيان قطر الحبيبة."

وكان الشيخ سلطان قال في بيانه المصور: "إلى جميع أهل قطر الكرام.. تعلمون أن الوضع اليوم صعب ولم يسبق لأهلنا في الخليج العربي وأشقائنا العرب أن نبذونا هذا النبذ وأغلقوا دوننا كل باب بسبب أخطاء فادحة في حقهم وممارسات ضد وجودهم استغلها البعض باسمنا ومن خلال ارضنا وأدواتنا وهم أعداء وخصوم لنا بسبب سياسات الحكومة وتوجهاتها القائمة التي سمحت للدخلاء والحاقدين بالتغلغل في قطر وبث سمومهم في كل اتجاه حتى أوصلتنا إلى حافة الكارثة.."

وتابع قائلا: "والله انني اخشى يوما لا يُذكر فيه القطري إلا وكان ارتباط الإرهابي ثابتا، وإنني أخشى يوما تعافنا فيه كل بلد ويشك في توجهنا كل أحد فضلا عن قطيعتنا مع جيراننا وأهلنا.. أقيم اليوم في باريس، فمنذ ظهور الأزمة لم أعد احتمل البقاء في أرض بدأ الأغراب يتدفقون عليها ويجوبونها برائحة المستعمر ويتدخلون في شأننا بدعوى حمايتنا من أهلنا في السعودية ودول الخليج العربي.."

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"بعد خطابه للقطريين.. القحطاني: سلطان بن سحيم من الوجوه المشرفة بقطر","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2017/09/19","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}