وزير سعودي: طلب أمير قطر المساعدة من ترامب دليل على عدم قدرته على "تحمل مقاطعة الكبار"

الشرق الأوسط
نشر
وزير سعودي: طلب أمير قطر المساعدة من ترامب دليل على عدم قدرته على "تحمل مقاطعة الكبار"

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- علّق المستشار في الديوان الملكي السعودي برتبة وزير، سعود القحطاني، الأربعاء، على اجتماع أمير قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، مع الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، على هامش الجميعة العامة للأمم المتحدة، بالقول إن طلب الأول مساعدة الأخير "اعتراف" بعدم قدرة أمير قطر على تحمل ما وصفه القحطاني بـ"مقاطعة الكبار".

وأضاف القحطاني في سلسلة من التغريدات على حسابه الرسمي على موقع تويتر: "منظر بائس خرج به تميم أمام شعبه وشعوب الأرض وهو يستجدي الواسطة والشفاعة. لو صدق في التزاماته وتعهداته لما وضع نفسه في مقام الهوان،" على حد تعبيره.

00:29
ترامب لأمير قطر: نتطلع لاجتماعاتنا لسنوات مقبلة وسنحل أزمة الخليج

ويُذكر أن ترامب وعد بإيجاد "حل سريع" للأزمة الخليجية الدائرة بين قطر من جهة وعدة دول على رأسها السعودية والإمارات ومصر والبحرين من جهة أخرى، على خلفية اتهامات للدوحة بدعم الإرهاب، وهو ما تنفيه الأخيرة بشدة، وذلك خلال اللقاء الذي جمعه بأمير قطر، قال خلاله للصحفيين إن "الأمور ستُحل."

ومن جانبه، أعرب الشيخ تميم عن تقدير قطر لعلاقتها مع الولايات المتحدة، وقال: "نحن لدينا – كما سبق لك القول – مشكلة مع جيراننا وتدخلكم (ترامب) سيساعد كثيرا. أنا واثق أنه مع الدور الذي تلعبونه سنجد حلا لهذه المشكلة، ونحنا قلنا على الدوام أننا جاهزون ومنفتحون للحوار" ليسارع عندها ترامب للقول: "سنحل الموضوع."

نشر