وزير خارجية البحرين: مكافحة الإرهاب "عمود رئيسي" لموقفنا من قطر

البحرين: خطاب أمير قطر بـUN لم يأت بجديد

الخليج
آخر تحديث الخميس, 21 سبتمبر/ايلول 2017; 10:24 (GMT +0400).
وزير خارجية البحرين: مكافحة الإرهاب "عمود رئيسي" لموقفنا من قطر

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- قال وزير خارجية البحرين، الشيخ خالد بن أحمد آل خليفة، إن خطاب أمير قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة "لم يأت بجديد"، مشدداً على أن جهود مكافحة الإرهاب والتي تحدث عنها الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، في خطابه، تُمثل "عموداً رئيسياً" لموقف دول المقاطعة من قطر.

وأضاف في مقابلة مع قناة "RT" الروسية الرسمية نقلت وزارة الخارجية البحرينية مقتطفات منها، أنه رغم مرور 100 يوم على الأزمة القطرية الخليجية، إلا أن أسباب الأزمة كانت موجودة منذ فترة أطول "صبرت" عليها دول المقاطعة وتم توقيع اتفاقيات مع الدوحة بشأنها، وأشار بشكل خاص إلى اتفاق الرياض، الذي قال إنه رغم توقيعه لم تُحل المسألة، معلقاً: "مسألة (مرور) 100 يوم من الأزمة مع قطر هي جزء من وضع صبرنا عليه طويلاً."

وأشار الوزير البحريني إلى خطاب الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، قائلاً: "خطب الرئيس الأمريكي وتكلم عن محاربة الإرهاب وهذا عمود رئيسي  لموقفنا من دولة قطر." وأضاف: "في محاربة الإرهاب علاقتنا مع الولايات المتحدة عامل استراتيجي أساسي.. في أزمة قطر لا زالت الولايات المتحدة تدعم جهود (وساطة) أمير الكويت."

وحول خطاب أمير قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمام الجمعية العامة، قال الشيخ خالد: "سمعنا من خطاب أمير قطر الموقف نفسه.. لم يأت بجديد في خطابه ونتطلع إلى أن تعود قطر للموقف الذي يجمعها مع أشقائها بالمنطقة."

وحول حياة المواطنين البحرينيين والقطريين في ظل لأزمة، قال الشيخ خالد: "لدينا 17 ألف بحريني يقيمون ويعملون في قطر.. لم نمس حياتهم بشيء، لأننا نعرف أن هناك علاقات أسرية وهناك أعمال وهناك حياة بشر." وأضاف: "كذلك المواطنين القطريين لديهم أسر في البحرين ويأتون إلى البحرين فلم نغلق الباب في هذا الشأن.. وبالأخص الشأن الإنساني وكان هذا توجيه جلالة الملك منذ اليوم الأول."

وشدد الشيخ خالد على أن مواجهة الإرهاب هو "العمل الحقيقي" الذي يجب أن تنصب الجهود نحوه، معرباً عن طموح البحرين بأن تقف قطر إلى جانبها في ذلك الشأن.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"tuqa","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"وزير خارجية البحرين: مكافحة الإرهاب عمود رئيسي لموقفنا من قطر","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2017/09/21","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}