عمرو موسى: لقاء ترامب وأمير قطر لا يُحسب تحديدا للمواقف

عمرو موسى: لقاء ترامب وأمير قطر لا يحسب موقفا

الشرق الأوسط
آخر تحديث الجمعة, 22 سبتمبر/ايلول 2017; 12:49 (GMT +0400).
عمرو موسى: لقاء ترامب وأمير قطر لا يُحسب تحديدا للمواقف

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)— قال عمرو موسى، الأمين العام الأسبق لجامعة الدول العربية إن الوساطة الكويتية تلعب دورا مهما في اختصار المدة اللازمة لحل الأزمة الخليجية بين السعودية والإمارات والبحرين من جهة وقطر من جهة أخرى.

جاء ذلك في مقابلة لموسى مع الإعلامي المصري عمرو أديب على قناة اون تي في، الأربعاء، حيث قال: "لقاء الرئيس ترامب وأمير قطر هو أمر طبيعي ولا يحسب من ضمن تحديد المواقف، فهو مسالة إطارية وتحدث مع الجميع.. أما الأصوات المختلفة داخل الإدارة الأمريكية وهذه ليست أحد عوامل القوة بل هي أحد عوامل الضعف في الدبلوماسية الأمريكية، لأن في النهاية نجد أن روسيا بتتكلم بلغة واحدة والصين تتكلم بلغة واحدة.."

وأضاف: "الوساطة من شأنها أن تختصر الطريق وتوفر وقت.. ومن الضروري لأي اتفاق وآلياته والعرب والرؤساء الخليجيين متفقين عليه وبالتالي فيه شفافية.. قابلت عددا من أفراد الوفد الكويتي والوفد العُماني ومن الواضح أنه لا تزال وساطة أمير الكويت قائمة ومستمرة ويؤيده فيها الكثير من الخليجيين فخلينا نشوف.."

 

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"عمرو موسى: لقاء ترامب وأمير قطر لا يُحسب تحديدا للمواقف","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2017/09/22","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}