نجل محمد مرسي ينعى المرشد العام السابق للإخوان: لم يخضع قط للطغاة

نجل مرسي ينعى المرشد العام السابق للإخوان

الشرق الأوسط
آخر تحديث الجمعة, 22 سبتمبر/ايلول 2017; 11:08 (GMT +0400).
نجل محمد مرسي ينعى المرشد العام السابق للإخوان: لم يخضع قط للطغاة

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- نعى عبدالله مرسي، نجل الرئيس المصري السابق، محمد مرسي، الجمعة، محمد مهدي عاكف، المرشد العام السابق لجماعة الإخوان المسلمين.

وكتب عبدالله مرسي عبر صفحته على فيسبوك: "باسم الرئيس محمد مرسي وأسرته، نتقدم بخالص التعازي والمواساة للأمة الإسلامية في وفاة المجاهد العظيم فضيلة المرشد العام السابق للإخوان المسلمين الأستاذ مهدي عاكف داخل سجون الانقلاب في مصر."

وأضاف: "نحسبه عاش عمره مجاهداً عاكفاً وصابراً على نصرة دينه ووطنه، ولم يعط الدنية في دينه ولم يخضع طول حياته لطاغية فقد كان قائداً ومثالاً في نصرة الحق وإعلاء دين الله ومناهضة الباطل."

وتابع بالقول إن وفاة عاكف جاءت بسبب " التنكيل به والإهمال الطبي المتعمد"، واصفاً رحيله بـ"الجريمة التي لن تسقط بالتقادم."

وأفاد موقع حزب "الحرية والعدالة"، الذراع السياسية لجماعة "الإخوان المسلمين" أن عاكف توفي عن عمر يناهز 89 عاماً في السجن.

ونقل الموقع عن ابنة عاكف، علياء، تدوينة نشرتها على صفحتها على فيسبوك، قالت فيها: "أبي في ذمة الله.. إنا لله وإنا إليه راجعون."

ويُذكر أن وزارة الداخلية كانت أعلنت في يناير/ كانون الثاني الماضي، نقل عاكف إلى إحدى المستشفيات بناء على طلب من أسرته.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"tuqa","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"نجل محمد مرسي ينعى المرشد العام السابق للإخوان: لم يخضع قط للطغاة","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2017/09/22","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}