قرقاش عن استفتاء كردستان: تجربة الإمارات دليل مرونة الفدرالية

قرقاش لكردستان: تجربتنا دليل مرونة الفدرالية

الشرق الأوسط
آخر تحديث السبت, 23 سبتمبر/ايلول 2017; 08:59 (GMT +0400).
قرقاش عن استفتاء كردستان: تجربة الإمارات دليل مرونة الفدرالية

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)— قال أنور قرقاش، وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية، إن تجربة بلاده تعتبر دليلا على نجاح ومرونة النظام الفيدرالي، وذلك في تعليق على استفتاء انفصال إقليم كردستان، المزمع إجرائه في الـ25 من الشهر الجاري.

جاء ذلك في تغريدة على حساب قرقاش بموقع التواصل الاجتماعي، تويتر، حيث قال: "مع اقتراب موعد الاستفتاء في كردستان العراق تؤكد الإمارات على وحدة العراق، وطنا يسع الجميع، تجربتنا دليل على مرونة النظام الفدرالي وإمكانياته."

وتابع في تغريدة منفصلة قائلا: "الحرص على العراق الواحد الجامع لمصلحة منطقة تعاني من الفرقة والتشرذم، الحوار السياسي كفيل بمعالجة المشاغل وتلبية الطموحات وخلق شراكة أصلب."

ويشار إلى أن إقليم كردستان يعزم على اجراء استفتاء شعبي حول الانفصال عن العراق وسط دعوات من بغداد وطهران وأنقرة إلى جانب عدد من الدول الإقليمية الأخرى لتأجيليه، وتبادل لاتهامات بين المسؤولين العراقيين ونظرائهم بالإقليم كان أبرزها إتهام مسعود برزاني، رئيس إقليم كردستان لحكومة بغداد بالتخطيط لزعزعة استقرار إقليمه خلال الاستفتاء.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"قرقاش عن استفتاء كردستان: تجربة الإمارات دليل مرونة الفدرالية","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2017/09/23","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}