السيسي يتجه إلى الإمارات الاثنين في زيارة رسمية ليومين

السيسي يتجه إلى الإمارات الاثنين بزيارة رسمية

الشرق الأوسط
آخر تحديث الأحد, 24 سبتمبر/ايلول 2017; 11:07 (GMT +0400).
السيسي يتجه إلى الإمارات الاثنين في زيارة رسمية ليومين

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أعلنت الرئاسة المصرية، الأحد، أن الرئيس عبدالفتاح السيسي، يتجه الاثنين إلى الإمارات في زيارة رسمية لمدة يومين.

وقال المتحدث باسم الرئاسة المصرية، علاء يوسف، إن السيسي سيجري مباحثات مع قيادات الإمارات، ستتمحور حول "سبل تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين، والتشاور والتنسيق حول مختلف القضايا والأزمات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المُشترك."

وأضاف يوسف: "تأتى زيارة السيسي لأبوظبي في إطار خصوصية العلاقات المصرية الإمارتية، وما يربط بين الدولتين من علاقات تعاون متشعبة على كافة الأصعدة، حيث يعكس تبادل الزيارات رفيعة المستوي بين الجانبين خلال الفترة الماضية حرص الدولتين على التنسيق المتواصل بشأن كيفية مواجهة التحديات التي تشهدها المنطقة في المرحلة الراهنة، والتي تتطلب تضافر الجهود من أجل حماية الأمن القومي العربي، والتصدي لمحاولات التدخل في الشؤون الداخلية للدول العربية وزعزعة استقرارها."

وتأتي هذه الزيارة في الوقت الذي تشهد المنقطة أزمة دبلوماسية، إثر قطع السعودية والإمارات والبحرين ومصر العلاقات مع قطر، لاتهامها بتمويل الإرهاب والتدخل في شؤون الدول الأربع بما "يقوض أمنها"، وهو ما تنفيه الدوحة بشدة.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"tuqa","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"السيسي يتجه إلى الإمارات الاثنين في زيارة رسمية ليومين","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2017/09/24","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}