جيش تركيا يواصل المناورات العسكرية قرب الحدود العراقية

الشرق الأوسط
نشر
جيش تركيا يواصل المناورات العسكرية قرب الحدود العراقية

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- واصلت قوات الجيش التركي مناوراتها العسكرية في قضاء سبلوبي بولاية شرناق التركية الحدودية مع العراق.

وأفادت هيئة الإذاعة والتلفزيون التركية الرسمية "TRT" أن الجنود الأتراك أجروا، الأحد، تدريبات عسكرية على كشف الألغام، وخلق مسارات آمنة للمركبات العسكرية.

كما ذكرت رئاسة الأركان التركية، السبت، أن "وحدات عسكرية جديدة انضمت للمناورات."

00:50
تركيا تحشد جيشها على حدود سوريا وتنفذ مناورات قرب العراق

وكانت الأركان التركية أعلنت في 18 سبتمبر/ أيلول الجاري، بدء مناورات عسكرية في شرناق، وذكرت في بيان أن المناورات جاءت "بالتزامن مع استمرار عمليات مكافحة الإرهاب في المنطقة الحدودية."

وتأتي هذه المناورات العسكرية قبل يوم من إجراء استفتاء انفصال إقليم كردستان عن العراق، والذي تعارضه تركيا بشدة. إذ قال رئيس الوزراء التركي، بن علي يلدريم، السبت، إن دولته ستتخذ خطوات أمنية رداً على الاستفتاء، وحذر من أن إجرائه سيكون له "ثمن". فيما حذر وزير الدفاع التركي، نور الدين جانيكلي، من أن قرار إجراء الاستفتاء سيضع الإقليم والمنطقة في "حلقة من النار".

وقال يلدريم رداً على سؤال حول ما إذا كان الخيار العسكري مطروحاً على الطاولة: "بالطبع الخيارات الأمنية والاقتصادية والسياسية مطروحة، وتوقيت كل منها سيكون حسب تطورات الأحداث."

نشر