العبادي يأمر الأجهزة الأمنية العراقية بـ"حماية المواطنين من التهديد" بإقليم كردستان

الشرق الأوسط
نشر
العبادي يأمر الأجهزة الأمنية العراقية بـ"حماية المواطنين من التهديد" بإقليم كردستان

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)— أمر حيدر العبادي، رئيس الوزراء العراقي، الأجهزة الأمنية العراقية لـ"حماية المواطنين من التهديد،" بإقليم كردستان على حد تعبيره، وذلك في جلسة للمجلس الوزاري للأمن الوطني، الاثنين.

00:46
شاهد.. ملايين الأكراد يصوتون على استقلال كردستان

وأصدر المكتب الإعلامي للعبادي بيانا عقب الجلسة جاء فيها: "وباعتبار ان المنافذ الحدودية هي منافذ تابعة للحكومة الاتحادية وكذلك النفط فهو ثروة لكل الشعب العراقي حسب الدستور العراقي فان الحكومة العراقية توجه اقليم كردستان بتسليم جميع المنافذ الحدودية بضمنها المطارات الى سلطة الحكومة الاتحادية وتطلب من دول الجوار ومن دول العالم التعامل مع الحكومة العراقية الاتحادية حصرا في ملف المنافذ والنفط وذلك كي تتولى السلطات العراقية الاتحادية في المنافذ تنظيم وتسهيل انسيابية حركة البضائع والاشخاص من والى الاقليم."

وأضاف البيان: "كما تدارس المجلس الاجراءات التي ستتخذها الجهات المعنية بضمنها فريق استرداد الاموال العراقية بمتابعة حسابات اقليم كردستان وحسابات المسؤولين في الاقليم ممن تودع اموال تصدير النفط في حساباتهم.. وكذلك دعوة الادعاء العام لملاحقة كافة موظفي الدولة ضمن الاقليم من الذين ينفذون اجراءات الاستفتاء المخالفة لقرارات المحكمة الاتحادية.. واكد المجلس الوزاري للأمن الوطني انه في انعقاد دائم لمتابعة ومعالجة تداعيات اجراء الاستفتاء في الإقليم."

نشر