مسؤول إيراني: استفتاء كردستان لا يعني الانفصال عن العراق

مسؤول إيراني: استفتاء كردستان ليس استقلالا

الشرق الأوسط
آخر تحديث الثلاثاء, 26 سبتمبر/ايلول 2017; 07:59 (GMT +0400).
مسؤول إيراني: استفتاء كردستان لا يعني الانفصال عن العراق

طهران، إيران (CNN)— قال علي مطهري، النائب الثاني لرئيس مجلس الشورى الإيراني، إن عملية الاستفتاء التي شهدتها كردستان، الاثنين، لا تعني انفصال الإقليم عن العراق، وذلك في تصريح صحفي عقب جلسة للبرلمان الإيراني.

هنا ستكون “أحدث حدود دولية”.. في حال استقلال كردستانPlay Overlay

هنا ستكون “أحدث حدود دولية”.. في حال استقلال كردستان 2:31

جاء ذلك وفقا لما نقلته وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية على لسان مطهري، حيث قال: "إن عملية الاستفتاء لا تعني استقلال اقليم كردستان العراق؛ الاستقلال التام رهن بالمضي في مراحل طويلة تستغرق عامين إلى ثلاثة أعوام،" ولافتا إلى "ضرورة وضع الشعب الكردي علي علم بالظروف الراهنة."

وتابع مطهري قائلا: "إن المسؤولين الايرانيين حذروا الاقليم خلال زيارات عديدة؛ لان الاستفتاء مشروع دولي تقف وراءه امريكا واسرائيل؛ ولا يمكن التعويل على الموقف التركي من استقلال اقليم كردستان العراق."

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"مسؤول إيراني: استفتاء كردستان لا يعني الانفصال عن العراق","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2017/09/26","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"1","video_player_type":""}