علاوي يناشد البرزاني لتجميد نتائج الاستفاء خلال مرحلة انتقالية

علاوي يناشد البرزاني لتجميد نتائج الاستفاء

الشرق الأوسط
آخر تحديث الثلاثاء, 26 سبتمبر/ايلول 2017; 12:43 (GMT +0400).
علاوي يناشد البرزاني لتجميد نتائج الاستفاء خلال مرحلة انتقالية

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)— ناشد أياد علاوي، رئيس الوزراء العراقي الأسبق، الاثنين، رئيس إقليم كردستان، مسعود البرزاني لتجميد نتائج الاستفتاء الذي شهده الإقليم، وذلك في تدوينة على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي، فيسبوك.

هنا ستكون “أحدث حدود دولية”.. في حال استقلال كردستانPlay Overlay

هنا ستكون “أحدث حدود دولية”.. في حال استقلال كردستان 2:31

وقال علاوي: "أناشد الأخ مسعود البارزاني والقيادة الكردستانية أن يؤكد على تجميد نتائج الاستفتاء خلال مرحلة انتقالية بناءة يجري فيها حوار وطني مسؤول وبنّاء لمعالجة كل أوجه الخلاف، بما يضمن ويحافظ على الإرث المشترك ويعززه ويكرس كل ما يوطد الأخّوة العربية الكردية، ويؤدي إلى تحقيق العراق الاتحادي الديمقراطي الموحد".

وتابع قائلا: "يجب أن يخضع مصير كركوك والمناطق المختلف عليها وفقاً لنصوص المادة 140 من دستور البلاد ومعالجة أوجه الإخلال بما يعمق المشاركة الوطنية ويستجيب لمصالح كل الشرائح فيها ويطفئ فتيل إثارة الفتنة فيما بينها،" لافتا إلى أن "على السلطة وأطراف العملية السياسية وبشكل خاص قوى التحالف الوطني والكورد التخلي عن الدعوة إلى التصعيد واستخدام لغة الانتقام والوعيد والتلويح بالحل العسكري".

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"علاوي يناشد البرزاني لتجميد نتائج الاستفاء خلال مرحلة انتقالية","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2017/09/26","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"1","video_player_type":""}