قيادة المرأة.. خالد المصلح: تلبي حاجة ومحاذير سابقة دفعت بعلماء لمنعها

قيادة المرأة.. المصلح: محاذير منعتها سابقا

الشرق الأوسط
آخر تحديث الأربعاء, 27 سبتمبر/ايلول 2017; 03:45 (GMT +0400).
قيادة المرأة.. خالد المصلح: تلبي حاجة ومحاذير سابقة دفعت بعلماء لمنعها

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)— قال الداعية الإسلامي، خالد المصلح، المشرف العام على فرع الرئاسة العامة للبحوث العلمية والإفتاء بمنطقة القصيم بالسعودية إن قرار السماح للمرأة بقيادة السيارة يلبي حاجة شريحة واسعة من المجتمع في بلاده.

جاء ذلك في تغريدة للمصلح على صفحته بتويتر حيث قال: "قرار خادم الحرمين الشريفين بشأن السماح بقيادة المرأة يلبي حاجة شريحة واسعة في المجتمع فأسأل الله أن يجعله نافعا للعباد والبلاد."

وأعاد المصلح نشر مقطع فيديو سابق له يعود للعام 2011، حيث أجاب على سؤال حول قيادة المرأة ومنعها من ذلك، حيث قال: "قيادة المرأة للسيارة إذا كانت في بلدها ليس في ذلك محظور شرعي لكون القيادة هي وسيلة مستعملة للنقل وهي وسيلة معاصرة للنقل كما كانوا يستعملون البغال والحمير ولم تكن خاصة بالرجال دون النساء.."

وتابع قائلا: "علمائنا وفقهم الله افتى بعضهم عندما سؤل عن هذه المسألة بالمنع في هذه البلاد وعللوا ذلك بمسوغات ومبررات لا تتصل بأصل الموضوع إنما بما يترتب على هذا الفعل من محاذير.."

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"قيادة المرأة.. خالد المصلح: تلبي حاجة ومحاذير سابقة دفعت بعلماء لمنعها","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2017/09/27","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}