منال الشريف لـCNN: رفع الحظر عن قيادة السعوديات للسيارات ليس نهاية القصة

الشرق الأوسط
نشر
منال الشريف لـCNN: رفع الحظر عن قيادة السعوديات للسيارات ليس نهاية القصة

لندن، المملكة المتحدة (CNN)-- أشادت الناشطة السعودية منال الشريف، إحدى أبرز المدافعات عن حقوق السعوديات في قيادة السيارات، بقرار رفع الحظر عن قيادة النساء للسيارات في المملكة، لكنها أكدت أن ذلك ليس "نهاية القصة".

01:47
شاهد.. أبرز محاولات السعوديات للحصول على حق قيادة السيارات منذ 1990

وقالت منال الشريف، فى مقابلة من أستراليا مع مذيعة CNN كريستيان أمانبور، إن حجم أهمية قرار السماح للنساء بقيادة السيارات لن يدركها من هم خارج المملكة، مضيفة: "لكن إذا كنت تعيش في السعودية، فهي معركة ضخمة رُبحت اليوم".

وأشادت منال الشريف بـ"القيادة الجديدة" لبلادها ووصفتها بـ"الشابة والشجاعة". وتوقعت أنه "سيكون هناك رد فعل كبير من الإسلاميين المتشددين... ولن يمر الأمر دون أن يلاحظه أحد". واعتبرت أن "الركود الاقتصادي كان دافعا كبيرا للقرار".

وقالت الناشطة السعودية: "لا يستطيعون تحمل إبقاء النساء في المقعد الخلفي. إنهم يريدون جعل النساء تشارك بشكل كامل في الاقتصاد، ولا يمكنك القيام بذلك، لا يمكنك تعيين امرأة في منصب سياسي أو حكومي، وهي ما زالت لا تستطيع أن تقود سيارتها الخاصة". وأضافت: "رفع الحظر على قيادة السيارات لم يكن نهاية القصة". وتابعت بالقول إنه "ما زال أمامنا طريق طويل في الخليج. وسيكون الحظر دائما "نقطة سوداء في تاريخنا".

نشر