قطر: "الحصار" ينتهك سيادتنا منذ أكثر من 3 شهور.. والاتهامات لا أساس لها

قطر: "الحصار" ينتهك سيادتنا لأكثر من 3 شهور

الشرق الأوسط
آخر تحديث الأربعاء, 27 سبتمبر/ايلول 2017; 05:32 (GMT +0400).
قطر: "الحصار" ينتهك سيادتنا منذ أكثر من 3 شهور.. والاتهامات لا أساس لها

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- اعتبر وزير الدولة القطري للشؤون الخارجية سلطان بن سعد المريخي أن بلاده تتعرض لـ"حصار" ينتهك حق الشعوب في تقرير مصيرها وسيادتها، وتواجه اتهامات "لا أساس لها من الصحة"، وفقا لما نقله موقع وزارة الخارجية القطرية، الأربعاء.

وقال المريخي، في اجتماع لمجموعة 77 على هامش أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة، إن "من شأن الإجراءات التي فرضتها دول الحصار على دولة قطر أن تقوض جهود مجموعة الـ77 والصين لتعزيز وحدة المجموعة وترسيخ التعاون بين دولها".

وأضاف أن "قطر تتعرض منذ أكثر من 3 أشهر لحصار ينتهك أسس ومبادئ التعاون التي قامت عليها مجموعة الـ77، بالإضافة إلى انتهاك الحصار لميثاق الأمم المتحدة وحق الشعوب في تقرير مصيرها وسيادتها، ومبادئ العلاقات الودية بين الدول وحقوق الإنسان والمبادئ الإنسانية".

وتابع المريخي بالقول إن "الحملة الظالمة التي تشن ضد دولة قطر من الاتهامات المفبركة التي لا أساس لها من الصحة تهدف إلى تشويه سمعتها والإضرار بعلاقاتها مع الدول الصديقة وفرض الوصاية على سياستها الخارجية".

ورأى المريخي أنه "في الوقت الذي تواجه فيه قطر هذه الإجراءات التعسفية بوحدة شعبها وتلاحمه مع قيادة الدولة، وبفضل مكانتها المرموقة على الساحة الدولية، ودعم غالبية المجتمع الدولي لموقفها، وشراكاتها الإقليمية الدولية الواسعة الهادفة لمواجهة التحديات الجماعية، إلا أن مثل هذه الإجراءات تقوض جهود مجموعة الـ77 والصين الرامية لتعزيز وحدة المجموعة وترسيخ التعاون بين دولها".

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"moataz","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"قطر: الحصار ينتهك سيادتنا منذ أكثر من 3 شهور.. والاتهامات لا أساس لها","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2017/09/27","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}