ترامب وزوجته يباركان لنساء السعودية.. والمغنية ريانا تشيد بطريقتها

الشرق الأوسط
نشر
ترامب وزوجته يباركان لنساء السعودية.. والمغنية ريانا تشيد بطريقتها

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- وجّه الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، وزوجته إيفانكا، رسالة تهنئة إلى السعوديات بعد القرار الملكي الذي سمح لهن بالحصول على رخصة لقيادة السيارة، في حين برزت المغنية ريانا على رأس المشاهير الذين باركوا للسعوديات بالقرار، وذلك عبر نشر صورة معبرة عبر حسابها في موقع انستغرام.

ووصفت السيدة الأمريكية الأولى القرار بأنه "يوم تاريخي" للنساء في السعودية، مضيفة أن خطوة رفع الحظر عن قيادة المرأة للسيارة تأتي "في الاتجاه الصحيح".

من جانبه، وجه البيت الأبيض رسالة تهنئة بالقرار الذي اعتبره "خطوة إيجابية" مضيفا أنه يساعد على "الترويج لحقوق المرأة وتوفير الفرص لها في السعودية." وأكد البيت الأبيض أن واشنطن "ستواصل دعم جهود السعودية لتقوية مجتمعها واقتصادية من خلال الإصلاحات المماثلة" وفق البيان.

فنيا، برزت تدوينة عبر تطبيق انستغرام على الحساب الرسمي للمغنية ريانا، قالت فيها: "أحب رؤي التقدم. النساء في السعودية سيكون بوسعهن الآن قيادة السيارة."

وأرفقت ريانا تدوينتها بصورة تظهر فيها امرأة سعودية وهي تجلس فوق محرك سيارة مركونة تحمل لوحتها رمز "س و ق" التي تشكل مع بعضها كلمة "سوق" في إشارة إلى حق القيادة.

نشر