إمام الحرم معلقاً على السماح للمرأة بالقيادة في السعودية: سخّر الله لعباده وسائل التنقل تكريماً لهم

ماذا قال إمام الحرم عن السماح بقيادة المرأة؟

الشرق الأوسط
آخر تحديث الأربعاء, 27 سبتمبر/ايلول 2017; 03:25 (GMT +0400).
0:50

استخدم الرجال والنساء بالسعودية السخرية والفكاهة للتعليق على قرار "قيادة المرأة."

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) --  علّق إمام الحرم المكي، سعود الشريم على قرار المملكة العربية السعودية، السماح للمرأة بالقيادة، قائلاً إن الله سخّر لعباده وسائل التنقل تكريما لهم.

وقال الشريم في تغريدة نشرها الأربعاء عبر حسابه الرسمي على تويتر: "سخر الله لعباده وسائل التنقل تكريما لهم (وحملناهم في البر والبحر) والعبد بوازعه وحسن قصده سيعان عليها في ما سُخِّرت له شكرا لمسخرها دون تجاوز.

قد يهمك أيضا: تطور نظرة العلماء لقيادة المرأة.. ماذا كان رأي ابن باز والعثيمين؟

يذكر أن الأمانة العامة لهيئة كبار العلماء كانت قد نوّهت من جهتها بالأمر الملكي، مشيرة الى أن الحكم الشرعي في ذلك هو من حيث الأصل الإباحة، وأنهم لا يَرَوْن مانعا من السماح لها بقيادة المركبة في ظل إيجاد الضمانات الشرعية والنظامية للحفاظ على صيانة المرأة واحترامها.

كما أشارت الى أن فتاوى العلماء كافة؛ فيما يتعلق بقيادة المرأة للمركبة انصبت على المصالح والمفاسد، ولم تتعرض للقيادة ذاتها التي لا يحرمها أحدٌ لذات القيادة.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"mabouawad","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"إمام الحرم معلقاً على السماح للمرأة بالقيادة في السعودية: سخّر الله لعباده وسائل التنقل تكريماً لهم","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2017/09/27","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"1","video_player_type":""}