مُشرّعة سعودية: قرار قيادة المرأة أغلى هدية من ملك الحزم

مشرّعة سعودية: قرار قيادة المرأة أغلى هدية

الشرق الأوسط
آخر تحديث الأربعاء, 27 سبتمبر/ايلول 2017; 06:38 (GMT +0400).
مُشرّعة سعودية: قرار قيادة المرأة أغلى هدية من ملك الحزم

الرياض، المملكة العربية السعودية (CNN)— وصفت منى آل مشيط، عضو مجلس الشورى السعودي ورئيسة اللجنة الصحية، أمر العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبدالعزيز بالسماح للمرأة بقيادة السيارة بأنه "أغلى هدية من ملك الحزم بالذكرى الـ87 لتوحيد المملكة" على حد تعبيرها.

فيديوغرافيك: زيادة السكان وتوسّع العائلات.. كيف تبدلت السعودية بعقود؟Play Overlay

فيديوغرافيك: زيادة السكان وتوسّع العائلات.. كيف تبدلت السعودية بعقود؟ 0:29

ونقلت وكالة الأنباء السعودية على لسان آل مشيط قولها: "حق لنا أن نفخر ونفاخر بوطننا، بملكنا، بولي عهدنا، وتأتي هذه الخطوة المهمة استمراراً لدعم القيادة الرشيدة للمرأة السعودية التي حظيت وما زالت بثقة وبدعم يعزز مكانة المرأة السعودية فدخولها في عضوية مجلس الشورى والانتخابات البلدية وتبوؤها لعدد من المناصب القيادية الحكومية وفي القطاع الخاص."

وينص الأمر الملكي السعودي على تشكيل لجنة ممثلة بكل من وزارات الداخلية والمالية والعمل والتنمية الاجتماعية لدراسة الترتيبات اللازمة لإنفاذ هذا الأمر ورفع التوصيات خلال مدة ثلاثين يوما من تاريخ صدور الأمر واعتبار من 23 من يونيو/ حزيران 2018 موعدا للتنفيذ.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"مُشرّعة سعودية: قرار قيادة المرأة أغلى هدية من ملك الحزم","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2017/09/27","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"1","video_player_type":""}