الأمير خالد بن سلمان: السعوديات استخدمن وسائل النقل منذ عهد جدي.. ولا حاجة لإذن ولي

الأمير خالد بن سلمان: لا حاجة لإذن ولي للقيادة

الشرق الأوسط
آخر تحديث الأربعاء, 27 سبتمبر/ايلول 2017; 01:33 (GMT +0400).
الأمير خالد بن سلمان: السعوديات استخدمن وسائل النقل منذ عهد جدي.. ولا حاجة لإذن ولي

الرياض، المملكة العربية السعودية (CNN) -- قال السفير السعودي في أمريكا، الأمير خالد بن سلمان، إن النساء في السعودية سيكون بوسعهن الحصول على رخصة القيادة دون الحاجة لنيل موافقة أولياء الأمور الذكور، مضيفا أن النساء في عهد جده الملك عبدالعزيز كن يستخدمن وسائل النقل بشكل عادي وأن الإشكال لم يكن دينيا أو ثقافيا.

وقال الأمير خالد بن سلمان، في تصريح له للصحفيين بأمريكا ليل الثلاثاء بعد صدور قرار ملكي يسمح للنساء في السعودية بقيادة السيارة: "نحن أمام يوم تاريخي لمملكتنا. القرار جزء من رؤية المملكة 2030 وهي خطوة كبيرة نحو مستقبل أكثر إشراقا. خطة النهوض الاقتصادي للمملكة تستند إلى عدد من المرتكزات، بينها تمكين الشباب والمرأة وتنظيم المجتمع. تمكين المرأة يشكل عنصرا رئيسا في التغيير بالمملكة."

وتابع الأمير السعودي بالقول: "نحن نحاول تعزيز مشاركة المرأة في سوق العمل، ومن أجل إجراء تغيير من هذا النوع نريد أن تتمكن النساء من قيادة سياراتهم إلى وظائفهن. نريد دفع النساء للسير قدما وتحسين اقتصادنا."

ولدى سؤاله من قبل CNN عن توقيت الإعلان قال السفير السعودي في واشنطن: "لا يمكن أن يفوت الأوان على القيام بما هو صحيح. الأمر ليس دينيا أو ثقافيا فالنساء كن يستخدمن وسائل النقل خلال حقبة حكم جدي (الملك عبدالعزيز.)"

وأكد الأمير خالد بن سلمان، وهو نجل العاهل السعودي الملك سلمان وشقيق ولي العهد الأمير محمد بن سلمان: "النساء لن يكون عليهن الحصول على موافقة من أولياء الأمور الذكور لأجل نيل رخصة القيادة" مضيفا: "لن يكون هناك حائل قانوني يمنع ذلك، ولكن قد يكون هناك قضايا اجتماعية.. الأمر في نهاية المطاف يعود للنساء فنحن لا نفرض عليهن قيادة السيارة بل نقول إن بوسعهن القيام بذلك."

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"mal-arab","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"الأمير خالد بن سلمان: السعوديات استخدمن وسائل النقل منذ عهد جدي.. ولا حاجة لإذن ولي","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2017/09/27","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}