وزير الداخلية السعودي: قيادة المرأة ستحد من خسائر الحوادث

داخلية السعودية: قيادة المرأة ستحد من الخسائر

الشرق الأوسط
آخر تحديث الجمعة, 29 سبتمبر/ايلول 2017; 09:57 (GMT +0400).
وزير الداخلية السعودي: قيادة المرأة ستحد من خسائر الحوادث

الرياض، المملكة العربية السعودية (CNN)— قال وزير الداخلية السعودي، الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف، إن قرار السماح للمرأة بقيادة السيارة سيؤثر إيجابيا على السلامة المرورية والحد من الخسائر البشرية والاقتصادية.

جاء ذلك وفقا لما نقلته الداخلية السعودية على صفحتها بتويتر على لسان الأمير، حيث قال: "إن قيادة المرأة للسيارة سيحول سلامة المرور إلى ممارسة تربوية تؤدي إلى الحد من الخسائر البشرية والاقتصادية الناجمة عن الحوادث."

وأكد وزير الداخلية السعودي على أن "رجال الأمن جاهزون لتطبيق أحكام نظام المرور على الذكور والإناث، واتخاذ كل ما من شأنه الحفاظ على أمن المجتمع وسلام،" واصفا القرار بالقول: "الأمر السامي بتطبيق أحكام نظام المرور على الذكور والإناث قرار تاريخي ويحسب لمولاي خادم الحرمين الشريفين وسيدي ولي العهد."

ويشار على أن الأمر الملكي السعودي ينص على تشكيل لجنة مكونة من الوزارات المعنية لدراسة الترتيبات اللازمة لتنفيذ هذا الأمر خلالا 30 يوما من صدوره، على أن يتم التنفيذ في يونيو/ حزيران 2018.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"وزير الداخلية السعودي: قيادة المرأة ستحد من خسائر الحوادث","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2017/09/29","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}