تركيا تعلن اعتقال مشتبه به في قتل الناشطة السورية عروبة بركات وابنتها حلا

تركيا: اعتقال مشتبه به في قتل عروبة وحلا بركات

الحرب السورية
آخر تحديث السبت, 30 سبتمبر/ايلول 2017; 08:50 (GMT +0400).
تركيا تعلن اعتقال مشتبه به في قتل الناشطة السورية عروبة بركات وابنتها حلا

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- اعتقلت قوات الأمن التركية، السبت، مشتبها به في قضية قتل الناشطة السورية المعارضة عروبة بركات وابنتها الصحفية حلا اللتين عثرا على جثتيهما في منزلهما في إسطنبول، وفقا لما نقلته وكالة أنباء "الأناضول" التركية الرسمية، عن مصادر أمنية.

قد يهمك.. أصدقاء ناشطة سورية قتلت مع ابنتها بتركيا: هددوها بإسكاتها

وقالت المصادر الأمنية إنه جرى "اعتقال المشتبه به في ولاية بورصة بعد تحقيقات دقيقة وشاملة عقب جريمة القتل التي وقعت بمنطقة أسكودار في إسطنبول". وأضافت المصادر أن "المشتبه به من أقارب الضحيتين، وسيحال لاحقا إلى مديرية الأمن العام في إسطنبول لاستكمال التحقيقات".

وأوضحت المصادر الأمنية أن "الجهات المختصة تابعت حوالي 100 ساعة من المشاهد التي سجلتها الكاميرات الأمنية، وتم التأكد من أن المشتبه به، البالغ من العمر 19 عاما، انتقل بحرا من ولاية بورصة إلى منطقة يني قابي" بإسطنبول في 19 سبتمبر/أيلول الجاري. وقالت المصادر إن المشتبه به انتقل من "يني قابي" إلى منطقة "أوسكودار" عبر خط مترو "مرمراي"، وعاد إلى بورصة في 20 سبتمبر.

وأضافت أن "فرق الجرائم الجنائية وضعت المشتبه به تحت مراقبة فعلية وفنية على مدى 3 أيام بعد الكشف عن هويته في بورصة، وتم القبض على المشتبه به، وتم ضبط ملابسه، وأحذيته لمقارنة بصماتها مع بصمات الأحذية في منزل الضحايا".

وكانت الشرطة التركية عثرت على جثتي عروبة بركات وابنتها حلا التي تحمل الجنسية الأمريكية، مطعونتين في بيتهما، في 21 سبتمبر/ أيلول الجاري، بعد إبلاغ أصدقاء حلا الشرطة بعدم استجابتها لمكالماتهم الهاتفية ورسائلهم النصية المستمرة.

وكان معتز شقلب، أمين عام اتحاد تنسيقيات الثورة السورية، الذي فوضته عائلة بركات للتحدث بالنيابة عنها، قال في تصريحات لـ CNN إن عروبة كانت تتلقى مكالمات تهديدية بسبب عملها مع المعارضة السورية، وأضاف أنها لم تأخذ التهديدات على محمل الجد لأن عملها الناشط قد تسبب لها في العديد من التهديدات سابقاً.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"moataz","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"تركيا تعلن اعتقال مشتبه به في قتل الناشطة السورية عروبة بركات وابنتها حلا","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2017/09/30","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}