أردوغان عن استفتاء كردستان: محاولة غرس خنجر بخاصرة المنطقة

أردوغان: استفتاء كردستان محاولة غرس خنجر

الشرق الأوسط
آخر تحديث الثلاثاء, 03 أكتوبر/تشرين الأول 2017; 06:46 (GMT +0400).
أردوغان عن استفتاء كردستان: محاولة غرس خنجر بخاصرة المنطقة

أنقرة، تركيا (CNN)— شبه الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، الاستفتاء الذي شهده إقليم كردستان للانفصال عن العراق بأنه "محاولة غرس خنجر جديد في خاصرة المنطقة،" على حد تعبيره.

خاص لـCNN.. تصويت انفصال كردستان يعقد الحرب ضد داعشPlay Overlay

خاص لـCNN.. تصويت انفصال كردستان يعقد الحرب ضد داعش 2:42

وأضاف أردوغان وفقا لما نقلته وكالة أنباء الاناضول التركية الرسمية: "إن تركيا جرّبت وما تزال تجرّب كافة الوسائل الرامية لحل الأزمة (استفتاء الانفصال) بالعقل والحكمة على أساس الوفاق،" لافتا على أن "أن تركيا ستكتفي حاليا ببعض القيود في مجالات معينة (حيال إدارة إقليم شمال العراق)،" مشيراً إلى "أن هذه القيود ستزداد بشكل مضطرد."

وتابع قائلا: "إذا لم يعودوا إلى رشدهم، فلن نتردد في اتخاذ خطوات إضافية تتناسب مع التطورات.. سنرى كيف سيحاول الذين خانوا العيش المشترك فيما بيننا معتمدين على طرف ما، طرق هذا الباب مجددا.. أود أن أوضح مرة أخرى، أننا مستعدون لمد أيدينا إلى كل يد تمتد إلينا، قبل إغلاق هذا الباب تماما".

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"أردوغان عن استفتاء كردستان: محاولة غرس خنجر بخاصرة المنطقة","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2017/10/03","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"1","video_player_type":""}