وفاة الرئيس العراقي الأسبق جلال طالباني

وفاة الرئيس العراقي الأسبق جلال طالباني

الشرق الأوسط
آخر تحديث الثلاثاء, 03 أكتوبر/تشرين الأول 2017; 06:05 (GMT +0400).
وفاة الرئيس العراقي الأسبق جلال طالباني

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)— أعلن التلفزيون العراقي الرسمي، وفاة الرئيس العراقي الأسبق، جلال طالباني، المتواجد في المانيا للعلاج من جلطة دماغية أصيب بها العام 2012.

طالباني وهو من أصول كردية، كان يشغل منصب الأمين العام للاتحاد الوطني الكردستاني، ولد في الـ12 من نوفمبر/ تشرين الثاني 1933، في محافظة السليمانية بالعراق.

وبحسب تقرير رووداو، فإن طالباني "عانى منذ سنوات من مشاكل صحية، حيث أُدخل إلى مدينة الحسين الطبية في الأردن، في 25 فبراير 2007، بعد وعكة صحية أصابته، وأجريت له عملية جراحية للقلب في الولايات المتحدة، في أغسطس 2008، وفي نهاية عام 2012 غادر العراق للعلاج في ألمانيا من جلطة أُصيب بها، ودخل على أثرها في غيبوبة."

ومكث الطالباني في ألمانيا نحو عام ونصف، حتى عاد للعراق في 20 يوليو 2014، إلا أن حالته الصحية بقت غير مستقرة. وخلفه فؤاد معصوم، الذي انتخبه البرلمان يوم 24 يوليو 2014 رئيساً لجمهورية العراق، بـ 211 صوتاً من أصل 275، وفقا لتقرير رووداو.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"وفاة الرئيس العراقي الأسبق جلال طالباني","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2017/10/03","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}