أمريكا تُقر بإسقاط طائرة مراقبة تابعة لها في اليمن

أمريكا تُقر بإسقاط طائرة آلية تابعة لها باليمن

الشرق الأوسط
آخر تحديث الثلاثاء, 03 أكتوبر/تشرين الأول 2017; 03:43 (GMT +0400).
أمريكا تُقر بإسقاط طائرة مراقبة تابعة لها في اليمن

واشنطن، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN) -- اُسقطت طائرة من طراز  MQ-9، وهي طائرة بدون طيار، تابعة للجيش الأمريكية غرب اليمن الأحد، وفقاً لما قاله المتحدث باسم البنتاغون، الرائد أدريان رانكن، لـCNN الاثنين. وأضاف أن "الحادثة تحت التحقيق،" وذلك بعد يومين على إعلان المسلحين الحوثيين والقوى المتحالفة معهم عن إسقاطها.

وتتوزع جهود الجيش الأمريكي في اليمن بين مهمتين رئيستين هما مكافحة إرهاب تنظيم القاعدة المحل وتقديم الدعم غير القتالي للتحالف العربي الداعم للشرعية، والذي تقوده السعودية دعما للرئيس عبدربه منصور هادي بمواجهة المسلحين الحوثيين.

استهدف الجيش الأمريكي قوى التنظيم في اليمن في غاراتٍ جوية أكثر من مئة مرة منذ يناير/كانون الثاني لهذا العام، وفقاً لما ذكره البنتاغون.

وكانت وزارة الدفاع اليمينية في صنعاء، والخاضعة لسيطرة الحوثيين، قد ذكرت الأحد أنها تمكنت من إسقاط طائرة مراقبة أمريكية في ضواحي صنعاء. ولم يُصرح البنتاغون عن مهمة الطائرة التي أُسقطت بدافع المخاوف الأمنية للعملية.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"mal-arab","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"أمريكا تُقر بإسقاط طائرة مراقبة تابعة لها في اليمن","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2017/10/03","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}