القوات العراقية تسيطر على مركز مدينة الحويجة من داعش

العراق يستعيد مركز مدينة الحويجة من داعش

الشرق الأوسط
آخر تحديث الخميس, 05 أكتوبر/تشرين الأول 2017; 11:47 (GMT +0400).
القوات العراقية تسيطر على مركز مدينة الحويجة من داعش

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)— أعلنت القوات العراقية، عن تمكنها من الدخول والسيطرة على مركز مدينة الحويجة، التي تعتبر آخر المدن التي يسيطر عليها تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام أو ما يُعرف بـ"داعش،" في العراق.

ما هو التحالف الذي يساعد بالحرب ضد داعشPlay Overlay

ما هو التحالف الذي يساعد بالحرب ضد داعش 1:08

وليس من الواضح في الوقت الحالي أي الأجزاء التي لا زال تنظيم داعش يسيطر عليها خارج مركز مدينة الحويجة، التي أطلقت القوات العراقية عمليات لاستعادتها في الـ21 من سبتمبر/ أيلول الماضي.

ويشار إلى أن المتحدث باسم مكتب الشؤون الإنسانية بالأمم المتحدة، جينس لايرك، قال في تصريح، الثلاثاء، إن هناك 78 ألف مدني يحتمل أنهم عالقون في المدينة الواقعة شمال العراق، ملقيا الضوء على أن ما لا يقل عن 12.500 ألف شخص هربوا من المدينة.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"القوات العراقية تسيطر على مركز مدينة الحويجة من داعش","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2017/10/05","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"1","video_player_type":""}