السعودية تشتري صواريخ "S-400" من روسيا.. وصندوق استثماري مشترك بمليار دولار

السعودية تشتري صواريخ S-400 الدفاعية من روسيا

الشرق الأوسط
آخر تحديث الخميس, 05 أكتوبر/تشرين الأول 2017; 06:20 (GMT +0400).
السعودية تشتري صواريخ "S-400" من روسيا.. وصندوق استثماري مشترك بمليار دولار

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- اتفقت المملكة العربية السعودية، الخميس، مع روسيا على صفقة لشراء منظومة "S-400" الدفاعية الصاروخية الروسية المتطورة، وذلك على هامش أول زيارة للعاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز إلى روسيا.

ووقعت السعودية مع روسيا مذكرة تفاهم لزيادة توطين الصناعات العسكرية. كما اتفقت الدولتان على إطلاق صندوق استثماري مشترك بين المملكة وروسيا بمليار دولار، وفقا لما نقلته قناة "الإخبارية" السعودية الرسمية.

وأفادت "الإخبارية" بأنه جرى الاتفاق على مبادلة الاستثمار في البينية التحتية وتوقيع اتفاقية مع الجانب الروسي تتيح لصندوق الاستثمارات العامة السعودي اكتشاف الفرص في الشركات الروسية التقنية.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"moataz","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"السعودية تشتري صواريخ S-400 من روسيا.. وصندوق استثماري مشترك بمليار دولار","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2017/10/05","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}