ميدفيديف للملك سلمان: نستطيع رفع التعاون إلى مستوى عال جدا

ميدفيديف للملك سلمان: السعودية شريك مهم لنا

الشرق الأوسط
آخر تحديث الجمعة, 06 أكتوبر/تشرين الأول 2017; 07:37 (GMT +0400).
ميدفيديف للملك سلمان: نستطيع رفع التعاون إلى مستوى عال جدا

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أكد رئيس الوزراء الروسي، دميتري ميدفيديف، الجمعة، خلال جلسة مباحثات مع العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز، خلال أول زيارة ملكية إلى روسيا، أن التعاون بين موسكو والرياض يمكن رفعه إلى "مستوى عال جدا".

Getty ImagesPlay Overlay

تصنيع “كلاشينكوف” متطور بالسعودية.. هذه أبرز مميزاته 0:52

وقال ميدفيديف للملك سلمان: "زيارتكم هي أول زيارة لزعيم سعودي إلى روسيا. ونحن سعداء بهذه الزيارة. السعودية شريك مهم لنا في الشرق الأوسط، ويوم أمس أكد أننا نستطيع دفع هذا التعاون إلى مستوى عال جدا"، وفقا لما نقلته وكالة أنباء "سبوتنيك" الروسية الرسمية.

من جانبه، قال العاهل السعودي: "نود أن نشكر دولتكم على ما أبديتموه من حرص ورغبة في تطوير العلاقات الثنائية بين بلدينا الصديقين. ونحن عازمون على الدفع بهذه العلاقات إلى آفاق أرحب، وفي هذا الإطار نود الإشادة بالمباحثات المثمرة مع الرئيس فلاديمير بوتين، أمس، والتي تم فيها الاتفاق على تعزيز التعاون بين بلدينا في شتى المجالات".

في غضون ذلك، قال وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو، الذي التقى بدوره الملك سلمان، إن "المباحثات التي جرت بين الرئيس الروسي فلاديمير بوتين والعاهل السعودي أعطت دفعة قوية نحو تطوير العلاقات الروسية — السعودية في مختلف المجالات".

وأكد شويغو على أهمية مناقشة مسائل الأمن الإقليمي في الشرق الأوسط، في ظل تزايد النشاط الإرهابي في العالم. وقال: "نحتاج إلى وحدة المجتمع الدولي بأكمله لمحاربة هذا الشر". وأضاف: "آمل في أن يسهم اجتماعنا في تعزيز العلاقات الودية بين القوات المسلحة للبلدين".

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"moataz","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"ميدفيديف للملك سلمان: نستطيع رفع التعاون إلى مستوى عال جدا ","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2017/10/06","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"1","video_player_type":""}