إيران ترد على تصريحات الجبير: كلما تعرضوا لضغط يستأنفون الاتهامات المضحكة ضدنا

إيران عن تصريحات الجبير بروسيا: اتهامات مضحكة

الشرق الأوسط
آخر تحديث الأحد, 08 أكتوبر/تشرين الأول 2017; 12:02 (GMT +0400).
إيران ترد على تصريحات الجبير: كلما تعرضوا لضغط يستأنفون الاتهامات المضحكة

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- ردت وزارة الخارجية الإيرانية، السبت، على تصريحات لوزير الخارجية السعودي عادل الجبير، خلال زيارة إلى روسيا، التي قال فيها إن إيران "ما زالت الدولة الأولى الراعية للإرهاب في العالم"، وذلك في مقابلة مع قناة "سكاي نيوز عربية".

ووصف المتحدث باسم وزارة الخارجية الايرانية بهرام قاسمي تصريحات الجبير بأنها "اتهامات واهية ومكررة". وقال: "كلما تعرضت السعودية للضغط من قبل الرأي العام الدولي نتيجة عدوانها على اليمن ودعمها للإرهاب تستأنف توجيه اتهامات مضحكة ومكررة ضد بلادنا"، بحسب وكالتي أنباء "إرنا" وتسنيم" الإيرانيتين.

قد يهمك.. السعودية ترفض "المعلومات المضللة" في تقرير الأمم المتحدة عن أطفال اليمن

وأضاف قاسمي: "الأكثر غرابة من ذلك، رغم أن لديهم سجل حافل بنشر الإرهاب والعنف والاعتداء، فإنها هذه الأيام تعيش في وهم سافر بوصفها حارس العالم، وتقوم بشكل مخزي بتحديد شروط أمام التواجد الفاعل لإيران في المجتمع الدولي".

وأيضا.. الملك سلمان لبوتين: يجب إنهاء الأزمة السورية.. ووقف التدخلات الإيرانية

وتابع قاسمي بالقول: "التهديد واستخدام القوة العسكرية ولغة الغطرسة ضد دول الجوار الصغيرة وملف الجرائم الحربية في اليمن الذي لا يمكن إنكاره، ونشر التطرف التكفيري والإرهاب كانت من الملامح الواضحة للسياسة الخارجية السعودية في السنوات الأخيرة".

ورأى المتحدث باسم الخارجية الإيرانية أنه "من أجل التغطية على ذلك، لا يعرفون سبيلا سوى إلصاق التهم وتحريف الرأي العام وإنفاق الأموال الطائلة ومن دون جدوى، لأن فضائحهم باتت أكثر من أن تجدي هذه الأساليب تأثيرها"، على حد تعبيره.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"moataz","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"إيران ترد على تصريحات الجبير: كلما تعرضوا لضغط يستأنفون الاتهامات المضحكة ضدنا","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2017/10/08","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}