السبهان: الحل بتحالف دولي صارم ضد حزب الله

الشرق الأوسط
نشر
السبهان: الحل بتحالف دولي صارم ضد حزب الله

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)— قال ثامر السبهان، وزير الدولة السعودي لشؤون الخليج، إن الحل الأمثل يتمثل بتحالف دولي صارم على حد تعبيره ضد ما وصفه بـ"الحزب الميليشياوي الإرهابي،" في لبنان في إشارة إلى حزب الله.

02:47
ماريا معلوف لـCNN: عائدة إلى لبنان ولا أخشى التهويل.. وليحاسبوا نصرالله وحزبه

جاء ذلك في تغريدة للسبهان قال فيها: "العقوبات الامريكية ضد الحزب المليشياوي الارهابي في لبنان جيدة ولكن الحل بتحالف دولي صارم لمواجهته ومن يعمل معه لتحقيق الامن والسلام الإقليمي."

وكان السبهان قال في تغريدة سابقة بتاريخ الرابع من سبتمبر/ أيلول الماضي، قال فيها: " ما يفعله حزب الشيطان من جرائم لا إنسانية في أمّتنا سوف تنعكس اثارة على لبنان حتما، ويجب على اللبنانيين الاختيار معه او ضده. دماء العرب غالية."

وتأتي تغريدة السبهان بعد أن مرر مجلس الشيوخ الأمريكي مشروع قرار لفرض عقوبات جديدة على حزب الله تشمل تشديدات في ملفات تجميد الأصول، وحجب التعاملات المالية، ومنع إصدار تأشيرات السفر إلى الولايات المتحدة، وملاحقة الأشخاص والكيانات المتورطة في التعامل مع حزب الله. كما يتضمّن مشروع القانون إمكانيّة فرض عقوبات على دول في حال قامت بتقديم دعم عسكري أو مالي لحزب الله أو أحد الكيانات المرتبطة به.

نشر