مسعود البارزاني: مستعدون للحوار مع بغداد بـ"أجندة مفتوحة"

البارزاني: مستعدون لحوار بغداد بأجندة مفتوحة

الشرق الأوسط
آخر تحديث يوم الاثنين, 09 أكتوبر/تشرين الأول 2017; 08:54 (GMT +0400).
مسعود البارزاني: مستعدون للحوار مع بغداد بـ"أجندة مفتوحة"

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)— عبّر مسعود البارزاني، رئيس إقليم كردستان، الاثنين، عن الاستعداد لإجراء حوار مع بغداد بـ"أجندة مفتوحة،" على حد تعبيره، وذلك في تصريح أدلى به خلال استقبال سفير الاتحاد الأوروبي في العراق، رامون بليكو.

خاص لـCNN.. تصويت انفصال كردستان يعقد الحرب ضد داعشPlay Overlay

خاص لـCNN.. تصويت انفصال كردستان يعقد الحرب ضد داعش 2:42

جاء ذلك في بيان عن رئاسة إقليم كردستان، نقلته رووداو، حيث قال البارزاني: "إننا وحتى قبل اجراء الاستفتاء اعلنّا استعدادنا لإجراء مباحثات مفتوحة بعد الاستفتاء، واليوم ايضا كوردستان على استعداد للحوار بأجندة مفتوحة ومن دون شروط كما وسنمنح الوقت للحوار لحل جميع المسائل."

من جهته عرض الوفد وساطة الاتحاد الأوروبي بين بغداد وأربيل وأن يكون للاتحاد دور فاعل في إطار الجهود الدولية الرامية لبدء الحوار والمفاوضات بين اربيل وبغداد، حيث أشار بليكو إلى "انهم يريدون حل الازمة القائمة حالياً بين الجانبين عبر الحوار والتفاهم."

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"مسعود البارزاني: مستعدون للحوار مع بغداد بـأجندة مفتوحة","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2017/10/09","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"1","video_player_type":""}