بعد تحريك آليات عسكرية على الحدود.. الجيش التركي يعلن بدء أنشطة استطلاعية بإدلب

الجيش التركي يعلن بدء أنشطة استطلاعية بإدلب

الشرق الأوسط
آخر تحديث يوم الاثنين, 09 أكتوبر/تشرين الأول 2017; 04:22 (GMT +0400).
بعد تحريك آليات عسكرية على الحدود.. الجيش التركي يعلن بدء أنشطة استطلاعية بإدلب

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)— أعلن الجيش التركي بدء ما وصفها بـ"أنشطة استطلاعية" في إدلب شمال غرب سوريا، وذلك تعقيبا على تحريك آليات عسكرية على الحدود الجنوبية للبلاد.

شاهد.. قوات تركيّة تتحرك إلى سوريا للدعم في إدلبPlay Overlay

شاهد.. قوات تركيّة تتحرك إلى سوريا للدعم في إدلب 0:56

جاء ذلك في بيان أصدره الجيش التركي، حيث قال وفقا لما نقلته وكالة أنباء الاناضول التركية الرسمية: "إن الأنشطة الاستطلاعية تندرج في إطار التحرك العسكري الذي ستجريه القوات التركية في إدلب، بالتنسيق مع قوات باقي الدول الضامنة لمحادثات أستانا (روسيا وإيران)"

وأضاف البيان أن "تركيا وروسيا وإيران اتفقوا على إنشاء مناطق خفض التوتر خلال محادثات أستانا، بهدف إحلال وقف إطلاق النار، وإنهاء الاشتباكات، وإيصال المساعدات الإنسانية إلى المحتاجين، وتوفير الظروف الملائمة لعودة النازحين إلى ديارهم، وحل الخلافات بالطرق السلمية.. وأن الجيش التركي يواصل مهمته في إدلب في إطار قواعد الاشتباك المتفق عليها بين الدول الضامنة في أستانا."

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"بعد تحريك آليات عسكرية على الحدود.. الجيش التركي يعلن بدء أنشطة استطلاعية بإدلب","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2017/10/09","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"1","video_player_type":""}