أمريكا: 12 مليون دولار لمعلومات عن اثنين من أبرز قادة حزب الله

أمريكا: 12 مليون لمعلومات عن قائدين بحزب الله

الشرق الأوسط
آخر تحديث الأربعاء, 11 أكتوبر/تشرين الأول 2017; 10:26 (GMT +0400).
أمريكا: 12 مليون دولار لمعلومات عن اثنين من أبرز قادة حزب الله

واشنطن، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN) -- وضعت وزارة الخارجية الأمريكية مكافآت تصل إلى 12 مليون دولار لمن يقدم معلومات عن اثنين من أبرز قيادات حزب الله اللبناني بتهم تتعلق بدعم الإرهاب وتنفيذ عمليات على المستوى الدولي أو المحلي أدت إلى مقتل أمريكيين، في أحدث خطوة تصعيدية لواشنطن تجاه الحزب.

وبحسب بيان صادر عن برنامج "المكافآت من أجل العدالة" التابع لوزارة الخارجية الأمريكية، فإن الوزارة ستقدم مكافآت للحصول على معلومات تؤدي إلى تحديد مكان أو اعتقال أو إدانة اثنين من كبار قادة حزب الله، المصنف على قوائم الإرهاب الأمريكية. وتصل قيمة المكافأة إلى سبعة ملايين دولار للحصول على معلومات عن طلال حمية ومكافأة أخرى تصل إلى خمسة ملايين دولار للحصول على معلومات عن فؤاد شكر.

وتقول واشنطن إن حزب الله شارك في العديد من الهجمات الإرهابية ضد الأمريكيين، بما في ذلك التفجيرات الانتحارية التي تعرضت لها السفارة الأمريكية في بيروت في أبريل/نيسان 1983، وثكنات البحرية الأمريكية في بيروت في أكتوبر/تشرين الأول 1983، وملحق السفارة الأمريكية في بيروت في سبتمبر/أيلول 1984، واختطاف طائرة في العام 1985.

وتشير المعلومات الموجودة بحوزة واشنطن إلى تورط طلال حمية بعدة هجمات إرهابية وعمليات اختطاف طائرات وعمليات خطف تستهدف مواطنين أمريكيين. وجاء في البيان الأمريكي أن حمية "يقود الفرع الإرهابي الدولي لحزب الله، أي منظمة الأمن الخارجي، التي تحتفظ خلايا إرهابية في مختلف أنحاء العالم، وهي مسؤولة عن التخطيط لهجمات إرهابية وتنفيذها خارج لبنان. وقد استهدفت تلك الهجمات في المقام الأول إسرائيليين وأمريكيين."

أما فؤاد شكر فهو قائد عسكري كبير لقوات حزب الله في جنوب لبنان وعضو في أعلى هيئة عسكرية تابعة للحزب، وقد لعب دوراً رئيسياً في العمليات العسكرية الأخيرة التي قام بها الحزب في سوريا وفي تخطيط وشنّ هجوم عام 1983 على ثكنات مشاة البحرية الأمريكية في بيروت، والذي سقط ضحيته 241 من أفراد الخدمة الأمريكية.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"mal-arab","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"أمريكا: 12 مليون دولار لمعلومات عن اثنين من أبرز قادة حزب الله","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2017/10/11","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}