إيران تحذر أمريكا من تصنيف الحرس الثوري "منظمة إرهابية": سيكون إعلان حرب

إيران تحذر أمريكا من إعلان حرب على حرس الثورة

الشرق الأوسط
آخر تحديث الجمعة, 13 أكتوبر/تشرين الأول 2017; 07:33 (GMT +0400).
إيران تحذر أمريكا من تصنيف الحرس الثوري "منظمة إرهابية": سيكون إعلان حرب

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- حذرت إيران الولايات المتحدة الأمريكية من الإقدام على تصنيف قوات الحرس الثوري الإيراني "منظمة إرهابية"، معتبرة أن ذلك سيكون بمثابة "إعلان حرب"، وذلك قبيل الإعلان المنتظر، الجمعة، للرئيس الأمريكي دونالد ترامب بشأن استراتيجيته تجاه إيران والاتفاق النووي الإيراني.

وقال رئيس المنظمة الإيرانية للطاقة الذرية علي أكبر صالحي إن أي تحرك من الولايات المتحدة لتصنيف قوات حرس الثورة الإيرانية "منظمة إرهابية" سوف "يعادل إعلان الحرب". وأضاف: "بالأخذ في الاعتبار أن الجيش والقوات المسلحة الأخرى هم الضامن لأمن إيران، فإن الخطوة (المحتملة) ستعادل إعلان الحرب"، وفقا لما نقلته وكالة أنباء "تسنيم" الإيرانية المقربة من الحرس الثوري.

وأشار تقرير "تسنيم" أيضا إلى تصريحات قائد الحرس الثوري الإيراني اللواء محمد علي جعفري التي هدد فيها بأنه إذا أقدمت أمريكا على تصنيف الحرس الثوري "منظمة إرهابية" فإن إيران ستعامل الجيش الأمريكي حول العالم وخاصة في الشرق الأوسط كمنظمة إرهابية مثل "داعش".

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"moataz","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"إيران تحذر أمريكا من تصنيف الحرس الثوري منظمة إرهابية: سيكون إعلان حرب ","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2017/10/13","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}